• logo ads 2

الاتحاد المصري يناقش التأمين الزراعي والتغيرات المناخية

alx adv
استمع للمقال

نظم الاتحاد المصري للتأمين ورشة عمل تحت عنوان “التأمين الزراعي و التغييرات المناخية”، برعاية الشركة الأفريقية لإعادة التاأمين Africa Re و تأتي هذة الورشة ضمن عدد من الفعاليات التي ينظمها الاتحاد بهدف دعم و تطوير سوق التأمين المصري و تسليط الضوء على الاتجاهات الحديثة في صناعة التأمين و منها التأمين الزراعي و التغييرات المناخية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ألقى الكلمات الترحيبية والافتتاحية للورشة كل من جمال صقر ، المدير الإقليمي للشركة الأفريقية لإعادة التأمين بمنطقة شمال شرق افريقيا و الشرق الأوسط، موجها الشكر إلي علاء الزهيرى – رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتأمين، الدكتور طارق سيف – أمين عام الاتحاد المصرى للتأمين وذلك لدور الاتحاد فى التنسيق والتعاون المستمر مع الشركة الأفريقية لإعادة التأمين.

 

وأكد على اختيار الموضوعات المطروحة بورش العمل وفقاً لأهميتها ودورها الحيوى، وأن الهدف من مثل هذه الورش هو تنمية وتطوير الكوادر البشرية بالسوق المصرى والذى يعد أحد أهم الأسواق لشركة Africa Re وتضمنت كلمته التأكيد على:-

 

نشاط الزراعة يستوعب اعداد كبيرة من العاملين ودورة فى تحقيق الأمن الغذائي للدولة.

 

أهمية و دور قطاع التأمين فى توفير التغطيات المناسبة لاستمرار النشاط ، والتسعير الخاص بوثائق التأمين الزراعى و الأنشطة المصاحبة له.

 

بالإضافة إلى كون التأمين أداة ولكنه ليس الأداة الوحيدة، ولا ينبغى أن ننكر أهمية ودور الجهات الاخرى ( على سبيل المثال مراكز البحوث الزراعية : فى ابتكار و تطوير واستحداث بذور لها درجة مقاومة عالية لتغيرات درجات الحرارة مثلاً أو ارتفاع معدلات هطول الأمطار )، إضافة إلى دور المزارعين .

 

واستكمل الدكتور طارق سيف – أمين عام الاتحاد المصرى للتأمين الحديث مشيداً بدعم الشركة الأفريقية لإعادة التأمين لورش العمل والندوات وفعاليات الاتحاد المختلفة ومنها هذة الورشة التي تهدف إلى صقل خبرات العاملين بالسوق المصرى وإطلاعهم على أحدث المستجدات في سوق التأمين.

 

وأشار إلى المساهمة الهامة للنشاط الزراعى فى الناتج المحلى الإجمالى ودوره فى الاقتصاد من خلال توفير المنتجات الزراعية والصناعات المرتبطة بها لا سيما الصادرات الزراعية بالإضافة إلى استيعابه لعدد كبير من العمالة مما يقلل من معدل البطالة .

 

كما أوضح أن فرع التأمينات الزراعية معقد إلى حد ما حيث يتضمن :-

  • مدى متسع جداً من المنتجات ( تأمين مزارع سمكية ، تأمين مزارع النحل ، تأمين مزارع الدواجن ،…).
  • كما يوجد نظامين للتأمين (نظام التعويض التقليدي Indemnity , التأمين المعلمى   Indexed  Insurance).
  • أهمية الأخذ فى الاعتبار تناسب التغطية التأمينية لكل منطقة (التنوع الجغرافى ).

كما أكد فى كلمته على أن الاتحاد يسعى دائماً الى تنظيم عدد من ورش العمل على مدى أوسع لتشمل الأطراف المختلفة من صناعات متعددة كما اشار إلي أهمية التامين الزراعي و التغييرات المناخية.

 

وقد حاضر فى الورشة قائمة من المتحدثين شملت  :-

الدكتورة نسرين ميلاد عوض – أستاذ بمركز معلومات تغير المناخ والنظم ، والخبيرة بمركز البحوث الزراعية ، ومستشار تقييم ومتابعة المشروعات بوزارة الزراعة، الدكتور محمود صلاح الحديدي – أستاذ مساعد قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتورة / أميرة ناصر- نائب مدير المكتب الفني لهيئة الأرصاد الجوية المصرية.

كما شارك Isaac Magina مدير الاكتتاب والتسويق الزراعي  بشركة Africa Re ، من خلال الحضور الافتراضى.

 

وقد شارك  في الورشة  ما يزيد عن ٧٠ مشارك من العديد من شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، و العديد من القطاعات الاقتصادية الأخري و شهدت الورشه تفاعل ايجابي من قبل الحضور المشاركين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار