• logo ads 2

أمجد الوكيل: صب خرسانة مفاعل الضبعة النووي يُعزز التنمية المستدامة

alx adv
استمع للمقال

قال أمجد الوكيل رئيس هيئة الطاقة النووية، إننا نشعر بالفخر والاعتزاز بعد الإعلان عن بدء الصب الأول لخرسانة محطة الضبعة النووية، مشيرًا إلى أنها تساهم بشكل كبير في عملية التنمية المستدامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

أكد “الوكيل” في تصريح لـ «عالم المال»، أن المشروع من أهم المشروعات بين روسيا ومصر ويعزز التعاون بين البلدين، وخاصة مع وجود علاقات قديمة تجمع الطرفين، كما أن محطة الضبعة النووية للطاقة السلمية ستساهم في إحياء البرنامج النووي المصري السلمي.

واعلن رسميا بدء الصبة الخرسانية الأولى، التى تستخدم كأساس للوحدة النووية الرابعة من محطة الضبعة للطاقة النووية، إذ شهد مراسم هذا الحدث كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

 

يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في مراسم صب خرسانة المفاعل الرابع في محطة “الضبعة” النووية.

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن العمل بمحطة الضبعة للطاقة النووية يسير بوتيرة أسرع من المخطط ويمثل صفحة أخرى من التعاون بين مصر وروسيا.
ومن جانبه، صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا ستحاول بذل ما في وسعها لضمان انضمام مصر إلى “بريكس” خلال ترؤسها للمنظمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار