• logo ads 2

تراجع مفاجئ في أسعار الذهب مع بداية التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الثلاثاء 13/2/2024 تراجعا ملحوظا فى السوق والصاغة بعد حالة الاستقرار المحلوظ والثبات التى شهدها السوق المحلى خلال الفترة الماضية، وتحديدا منذ أن تراجع سعر الدولار في السوق الموازية لأرقام غير مسبوقة، مما أدى إلى انخفاض سعر الذهب في مصر، وثباته خلال الأيام الماضية، وسجل سعر عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 3575 جنيها وسجل سعر أوقية الذهب 2022 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتصدرت أسعار الذهب مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية بعد أن كثر البحث على أسعار الذهب من قبل المواطنين، لسببين الأول، قدرتهم على شرائه باعتباره يتوسط الأعيرة الأرخص والأغلى، ثانيا، عيار 21 هو الأكثر طلبا خلال التقدم للمقبلين على الزواج.

ويقول نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعات غير مسبوقة خلال الاسبوع الماضى نتيجة لقلة المعروض وكثرة الطلب ،لافتا إلى أن الذهب محكوم بآلية العرض والطلب والسعر العالمى وهى من العوامل الأساسية التى تتأثربها أسعار الذهب وسوق المشغولات محليا ، موضحًا أن مبادرة إعفاء واردات الذهب”صفر جمارك” من الخارج ساهمت فى عرض كميات كبيرة من الذهب، خلال الفترة الماضية”.

وأكد عضو شعبة الذهب إن هناك حالة من الارتباك بسوق الذهب وذلك يؤثر على أسعاره من منطقة لأخرى، موضحًا أن ارتباك السوق وعدم استقراره يشير إلى ارتفاع سعر الذهب، لافتا إلى أن تراجع الدولار فى اللسوق خلال الساعات الماضية وتوقف بعض محلات الصاغة عن البيع أدى إلى تراجع الأسعار مايقرب من 300 جنيه .

وتشهد أسعار الذهب في مصر حالة من عدم الاستقرار في ظل ارتفاع جنوني للأسعار وتسجيل مستويات تاريخية بشكل يومي حتى في وقت عطلة الأسواق العالمية، الأمر الذي دفع البعض ليشير إلى أن تحركات الأسعار غير مبررة وتتأثر بمضاربات كبيرة على السعر.

وذكر “نجيب” أن أسعار الذهب تتأثر بالتوترات والحروب أهمها الحرب الروسية الأوكرانية التى لم تنتهى حتى الآن والتوترات فى السودان واليمن و الاضطرابات فى الشرق الأوسط وكلها مؤشرات تقول إلى أنه وقت الأزمات السياسية يتحرك الناس ناحية الملاذ الآمن هو الذهب وبالتالى ممكن نشاهد مع توقعنا انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية عن الدولار بالتالى تدعم فرص الذهب فى الزيادة.

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم، جاءت كالتالى:

عيار 21 سجل 3575 جنيهًا.

عيار 24 سجل 4086 جنيهًا.

عيار 18 سجل 3064 جنيهًا.

عيار 14 سجل 2383 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 2022 دولارًا.

سعر الجنيه الذهب 29040 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ليدرز 2023 تكرم شركة حلوان للأسمدة بجائزة المؤسسة الاقتصادية الأكثر تنافسية ودعما للاستدامة  
ليدرز 2023 تكرم النساجون الشرقيون بجائزة المؤسسة الاقتصادية الأكثر تنافسية ودعما للاستدامة
ليدرز 2023 تكرم مؤسسة رؤية الحياة بجائزة المؤسسة الاقتصادية الأكثر تنافسية ودعما للاستدامة  
بي تك وبنك الطعام المصري يحتفلان بحصاد ثمار برنامج دعم صغار المزارعين بعد زراعة واستصلاح أكثر من 10 ...
Space Tank تتعاقد مع سكاي أبو ظبي لتجهيز وتطوير المنطقة التجارية لمشروع BlueTree بالقاهرة الجديدة
ليدرز 2023 تكرم  شركة برايم القابضة بجائزة  المؤسسة الاقتصادية الأكثر تنافسية ودعما للاستدامة  
مواعيد عمل المخابز خلال رمضان 2024
"التجارة السويسرية": الشركات الأوروبية تتطلع لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر
ليدرز 2023 تكرم هشام منير بجائزة الأكثر امتلاكا لمعايير الرؤية والتنافسية والاستدامة
ليدرز 2023 تكرم المعتز بهاء الدين بجائزة الأكثر امتلاكا لمعايير الرؤية والتنافسية والاستدامة