• logo ads 2

ذروة التقلبات الجوية خلال ساعات.. الأرصاد تُحذر من طقس شديد البرودة

alx adv
استمع للمقال

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس اليوم الخميس متقلب؛ حيث يعتبر اليوم هو ذروة التقلبات الجوية بعد تعرض البلاد لمنخفض جوي على البحر المتوسط صاحبه حوض علوى بارد متعمق فى طبقات الجو العليا، وأهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق، وانخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الأرصاد: تشهد البلاد اليوم الخميس، انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلاً، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وتوقعت هيئة الأرصاد نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة من اليوم، تزيد من الشعور ببرودة الطقس على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء.

أما عن حركة الأمطار.. أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها إلي سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من: «مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية- دمياط- بورسعيد».

وأكدت الأرصاد أيضا أن هناك أمطارا متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

بالإضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية وشمال الصعيد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار