• logo ads 2

«الأوكازيون الشتوي».. تخفيضات 70% والمواطن يبحث عن السلع الأساسية

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، تخفيضات الأوكازيون الشتوى والذي بدأ منذ أيام قليلة، وبلغ حجم التخفيضات فيه ما يقرب من 70%، وهو ما ينتظره الكثير من المواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار التى شهدتها الأسواق خلال الفترة الأخيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

“هيكل”: ينتظره الكثير من المواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار

وقالت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة وعضو مجلس سيدات الأعمال، إنه تم إبلاغ وزارة التموين والتجارة الداخلية، بموعد الأوكازيون من خلال شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، وذلك لتتلقى طلبات المشاركة من المحلات.

وأشارت “هيكل” إلى أن الأوكازيون هذا العام يتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، الأمر الذي يبشر بأن تشهد محلات الملابس انتعاشة قوية في المبيعات، حيث إن نسبة التخفيض هذا العام ستتعدى الـ70%.

وشددت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، على ضرورة وضع المحل المشارك في الأوكازيون لافتة يعلن من خلالها المشاركة في الأوكازيون الشتوي لعام 2024، وأن تكتب الأسعار قبل التخفيض وبعده على كل قطعة، بما يضمن للمستهلك أنه مشارك في الأوكازيون ويقدم تخفيضات حقيقية، وأيضا على المشتري أن يحتفظ بفاتورة الشراء لضمان حقوقه التي أقرها القانون بحماية المستهلك.

“الداعور”: نتوقع إقبالًا ضعيفًا نتيجة للازمة الاقتصادية

 

من ناحيته يقول محمود الداعور، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن الأوكازيون جاء فى وقته ومتفق عليه طبقا للقانون في شهر فبراير من كل عام، وبعدها تتم التصفيات ولكن الوقت قد يكون غير مناسب للظروف الاقتصادية التى يعيشها المواطن من ارتفاع أسعار كافة السلع الأساسية.

وأضاف “الداعور” أن هناك اهتماما لدى المواطن هذه الفترة نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة من توفير سلع ومواد غذائية “سكر، أرز، زيت” واستعداد المواطن لشهر رمضان المبارك والذى يحل علينا بعد أيام قليلة أيام معدودة، لافتا إلى أن الأسعار أصبحت ليست فى متناول الكثير من الأسر المصرية وخاصة من محدودي الدخل وهو ما يمثل عبئًا اقتصاديا على رب الأسرة وأولياء الأمور، وهذا الأمر لا يعطي مساحة أو متسعا للأسرة لشراء ملابس شتوية وتقوم بتخزينها للعام المقبل.

وتوقع عضو شعبة الملابس الجاهزة، ضعف الإقبال من قبل المواطنين على الأوكازيون الشتوى، نتيجة للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد وارتفاع أسعار كافة المستلزمات اليومية للمواطن المصري.

وحسب غرفة القاهرة التجارية، فإن المحلات التجارية التي تشارك في الأوكازيون الشتوى، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الشتوى 2024 ومن من المقرر أن تصل نسبة التخفيضات إلى 50% لبعض المنتجات، كما سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام وزارة التموين وأخرى بمديريات التموين لمتابعة عمل الأوكازيون.

ووجه علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، باتخاذ كافة الإجراءات لتيسير مشاركة المحلات التجارية في الأوكازيون الشتوي 2024 في إطار الحرص على توفير المنتجات بأسعار مخفضة، وأيضا العمل على تنشيط حركة المبيعات، كما سيتم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة ومديريات التموين بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق طوال فترة الأوكازيون للتأكد من طرح منتجات جيدة و بالأسعار المعلن عنها.

 

الاوكازيون الشتوى
الاوكازيون الشتوى

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار