• logo ads 2

خبير: تفوق كبير للقطاع العقاري بالبورصة خلال الفترة الحالية

alx adv
استمع للمقال

أنهت البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم منتصف جلسات الإسبوع على تراجع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.41% ليصل الى مستوى 29330 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا السياق قال ريمون نبيل خبير أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت اليوم عملية تذبذب في أداء المؤشر الرئيسي، حيث إرتفع وإنخفض على مدار الجلسات ليغلق بالختام في المنطقة الحمراء.

 

أهم القطاعات الرائدة

 

وعلى الرغم من تراجع المؤشر الرئيسي بالختام الا أن البورصة المصرية شهدت خلال العشر جلسات السابقة تفوق كبير في القطاع العقاري، مع توقعات بإستمرار ذلك التفوق مع حدوث عمليات التصحيح خلال الجلسات القادمة.

وأضاف خبير أسواق المال أن أسهم القطاع العقاري بدأت في كسر مستويات مقاومة هامة جدا، ولازال هناك قمم مستهدفة على المدى القصير حتي منتصف شهر مارس القادم.

كما أن هناك تركز واضح للسيولة داخل القطاع العقاري يليه قطاع الأدوية خاصة بعد تضرر القطاع من مشاكل الصرف.

وتابع أن قطاع البتروكيماويات يشهد حركة عرضية خلال الفترة الحالية، مع عدم تحقيقه أي إستفادة من عمليات الصعود الكبيرة للمؤشر الرئيسي وتحقيق قمم جديدة.

وأوضح “نبيل” أنه مع إقتراب المؤشر الرئيسي من مستوى 30000 نقطة تظهر قوى بيعية، ولكنه أمر طبيعي ومتوقع وبالتالي أصبح لديه دعم هام عند 28000 نقطة الذي في حالة كسره لأسفل سيصبح السوق سلبي على المدى القصير دون ذلك سيستمر الأداء العرضي للمؤشر وإيجابي لقطاعي العقاري والأدوية.

 

أداء المؤشر السبعيني

 

وعن أداء المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 قال أنه لازال في إتجاه صاعد وبعد حدوث عمليات تصحيح يعاود الصعودة مرة أخرى.

وعلى الرغم من ذلك فان المؤشر السبعيني يشهد بعض المشكلات منها عدم إتزانه حيث تتسبب الحركة السعرية لبعض الأسهم في الصعود المفاجىء للمؤشر، وبالتالي أصبح تقييم السوق على المؤشر المئوي إيجي إكس 100 .

ويتداول المؤشر السبعيني عند مستوى 7656 نقطة ومع إستمرار تداوله فوق مستوى 7200 نقطة فإنه يشهد حركة إيجابية على المدى القصير، كما أصبح لديه مستهدف عند مستويات 7900 -8000 نقطة ومع الإقتراب منه تظهر قوى بيعية، وسيستمر المؤشر في الحركة العرضية حتي ظهور أخبار إيجابية تجذب سيولة جديدة وبالتالي تحقيق مستويات تاريخية جديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار