• logo ads 2

زراعة جنوب سيناء تنظم ورشة عمل للمزارعين والمهندسين لأساليب الري والتسميد الحديثة

استمع للمقال

نظمت مديرية الزراعة بجنوب سيناء برئاسة الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، ورشة عمل ضمت كل مزارعي جنوب سيناء والمهندسين الزراعيين عن أحدث أساليب الزراعة والري الحديث وأساليب وطرق التسميد.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك وفقا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

 

وتهدف ورشة العمل إلي توفير احتياجات وطلبات المزارعين من مستلزمات الإنتاج الزراعي وتقديم كافة الخدمات الزراعية والإرشادات اللازمة للحصول على أفضل نتائج المحاصيل الزراعية وتحصيل أقصي استفادة منها.

 

أهم الخدمات والأنشطة

 

شارك في ورشة العمل كبرى الشركات المنتجة للمواد الزراعية ذات الإنتاجية العالية بحضور المهندس سامى العقبى، وكيل المديرية والمهندس غريب ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة والذى قام بعرض نبذة عن الشركة وأهم الخدمات والأنشطة التى تقدمها للمزارعين كما قام بعرض نماذج من التجارب المختلفة للمنتج فى معظم البلدان المختلفة وتأثير المنتجات الزراعية الحديثة فى معدلات النمو العالية.

 

عرض وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، نبذة لجهود الدولة من جانب الاهتمام بالتنمية الزراعية والرعاية المختلفة للمزارعين والسعى الدائم والمستمر لحل أى مشكلات قد تواجههم.

 

ولفت إلى أهمية النظام التعاونى فى توفير الأسمدة والمخصبات وشرح أهم المحاصيل التى تجود زراعتها فى المحافظة مع التأكيد على تشجيع الجمعيات التعاونية للقيام بدورها نحو خدمة المزارعين.

 

شارك في ورشة العمل الدكتورة، نهى الحسينى، مدير إدارة التدريب بمديرية الزراعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار