• logo ads 2

زراعة النواب تناقش تصفية بعض مزارع الإنتاج الحيواني

تعقد لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب اجتماعًا اليوم الإثنين، عقب انتهاء الجلسة العامة لمجلس النواب.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، محمد الصمودى، السعيد عمارة، بشأن الاتجاه نحو تصفية جميع مزارع الإنتاج الحيواني بسخا ومحلة موسى بمحافظة كفر الشيخ وبيع مساحاتها لإنشاء مناطق لوجيستية، فضلاً عن إهمال مصنع الألبان والمحطات بنفس المنطقة.

 

– مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة إحسان شوقي، بشأن أسباب التناقص الكبير في أعداد رؤوس الماشية رغم ما تم إنفاقه من استثمارات لدعم المشروع القومي للبتلو.

 

– مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة نجلاء محمود العسيلي، بشأن تراجع إنتاج مراعى مطروح من الثروة الحيوانية.

– مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال عبيد محمد، بشأن عدم حصول صغار المربين ومنتجي الألبان على رؤوس الأبقار الحلابة عالية الإنتاج التي تم استيرادها واستحواذ أصحاب المزارع الكبيرة عليها.

– مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة ألفت المزلاوى، بشأن الارتفاع الكبير في أسعار الألبان ومنتجاتها في الآونة الأخيرة نظراً لتراجع إنتاجياتها لارتفاع أسعار الأعلاف.

– مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالسلام حجازي، بشأن ضرورة التحكم في أسعار الأعلاف ومكوناتها المستوردة من الخارج المستخدمة في مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني.

– مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أسامة انور المصري، بشأن عدم صلاحية مجزر خاص للاستخدام بمركز أبو حمص محافظة البحيرة مما أثر بالسلب على سلامة اللحوم المتداولة.

– مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة شيرين القشاش، بشأن عدم البدء في أعمال تطوير مجزر شنوان والماى بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية مما يؤدى إلى انتشار الأمراض المعدية.

– مناقشة موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد بلال البرلسى، بشأن عدم البدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة مجزر مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية رغم إدراجه ضمن خطة التطوير.

– مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدي الأمير، بشأن تطوير مجزر مركز ومدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية.

– مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود نجيب مشعل، بشأن المطالبة بضم الأطباء البيطريين العاملين بوزارة الزراعة لكادر المهن الطبية، وإعادة تكليف الأطباء البيطريين لسد العجز في الوحدات البيطرية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار