• logo ads 2

تراجع جديد.. أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلى والصاغة خلال منتصف تعاملات اليوم الأحد بقيمة تراوحت بين 20،25 جنيها ، وسجل سعر عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 3125 جنيها وسجل سعرأوقية الذهب 2178 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتراجعت أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة بعد قرارات البنك المركزى بشأن “التعويم” وتحريك سعر الصرف والتى أعلنتها لجنة السياسة النقدية نهاية الأسبوع الماضى.

وتصدرت أسعار الذهب مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية بعد أن كثر البحث على أسعار الذهب من قبل المواطنين، لسببين الأول، قدرتهم على شرائه باعتباره يتوسط الأعيرة الأرخص والأغلى، ثانيا، عيار 21 هو الأكثر طلبا خلال التقدم للمقبلين على الزواج.

ويعتبر الذهب من أهم السلع التي تتأثر بشكل كبير بالتغيرات العالمية، أو حالة العرض والطلب في أسواق الصاغة، أو مستوي صرف الدولار بالبنوك، فكل هذه الأمور تجعل سعر الذهب اليوم يدخل في حالة من عدم الاستقرار وخاصة خلال تلك الفترة.

يختلف سعر الذهب من محل صاغة لآخر، حيث تتراوح أسعار المصنعية بين 30 لـ 60 جنيه، وأيضًا تختلف من نوع عيار الذهب، لذا يُنصح بسؤال التاجر عن سعر المصنعية قبل إجراء عملية الشراء.

ويقول نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن أسعار الذهب شهدت حالة من التذبذب وعدم الاستقرار خلال الساعات الماضية بعد قرارات البنك المركزى ومنها تعريك سعر الصرف و”التعويم” ، لافتا إلى أن الذهب محكوم بآلية العرض والطلب والسعر العالمى وهى من العوامل الأساسية التى تتأثربها أسعار الذهب وسوق المشغولات محليا ، موضحًا أن مبادرة إعفاء واردات الذهب”صفر جمارك” من الخارج ساهمت فى عرض كميات كبيرة من الذهب، خلال الفترة الماضية”.

وأكد عضو شعبة الذهب إن هناك حالة من الارتباك بسوق الذهب وذلك يؤثر على أسعاره من منطقة لأخرى، موضحًا أن ارتباك السوق وعدم استقراره يشير إلى ارتفاع سعر الذهب، لافتا إلى أن تراجع الدولار فى السوق خلال الساعات الماضية أدى إلى تراجع الأسعار.

وذكر “نجيب” أن أسعار الذهب تتأثر بالتوترات والحروب أهمها الحرب الروسية الأوكرانية التى لم تنتهى حتى الآن والتوترات فى السودان واليمن و الاضطرابات فى الشرق الأوسط وكلها مؤشرات تقول إلى أنه وقت الأزمات السياسية يتحرك الناس ناحية الملاذ الآمن هو الذهب وبالتالى ممكن نشاهد مع توقعنا انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية عن الدولار بالتالى تدعم فرص الذهب فى الزيادة.

عن أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم، جاءت كالتالى:

عيار 21  سجل 3125 جنيهًا

عيار24 سجل 3566 جنيهًا

عيار 18 سجل 2674جنيهًا

عيار 14 سجل 2024جنيهًا

سعر أوقية الذهب 2178 دولار.

سعر الجنيه الذهب 24960جنيها.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار