• logo ads 2

«الإبداع.. طريقك للنجاح» مبادرة بـ«برج العرب التكنولوجية» لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال

بين الطلاب..

alx adv
استمع للمقال

أطلقت جامعة برج العرب التكنولوجية، مبادرة “الإبداع .. طريقك للنجاح”  تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجريدة “عالم رقمي”، وتهدف المبادرة، التي تُنظمها جريدة “عالم رقمي” للسنة السابعة عشرة على التوالي، إلى نشر الوعي الابتكاري في مجال التكنولوجيا وتوطين ثقافة ريادة الأعمال بين الطلبة والتجمعات الطلابية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشدد الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، على أهمية مبادرة “الإبداع … طريقك للنجاح” في دعم وتأهيل الكوادر البشرية وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال.

وأضاف أن الجامعة تُولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير العملية التعليمية وتشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع. ورحب الجوهري بالتعاون مع جريدة “عالم رقمي” في هذه المبادرة القيمة، مؤكدًا على أهمية الشراكة بين الجامعات والمؤسسات لخدمة المجتمع.

من ناحيته أشار الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، إلى أن مبادرة “الإبداع … طريقك للنجاح” تُمثل فرصة مميزة للطلاب للاطلاع على أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا واكتساب المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة. وأضاف أن الكلية تُقدم كافة أوجه الدعم للطلاب المشاركين في المبادرة، من خلال توفير المختبرات والمعدات اللازمة لإجراء التجارب والبحوث.

وأوضح خالد حسن، رئيس تحرير جريدة “عالم رقمي”، أن مبادرة “الإبداع … طريقك للنجاح” تهدف إلى تحفيز الطلاب على الابتكار والإبداع وتقديم أفكار جديدة تُساهم في تنمية المجتمع. وأضاف أن الجريدة تُقدم العديد من الخدمات لدعم رواد الأعمال، مثل نشر قصص النجاح وتنظيم ورش العمل والندوات.

كما أكد الدكتور أحمد الكناني، مدير قطاع ريادة الأعمال بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بوزارة الاتصالات، على دعم الوزارة الكامل لمبادرة “الإبداع … طريقك للنجاح”. وأضاف أن الوزارة تُقدم العديد من البرامج والمبادرات لدعم رواد الأعمال، مثل برنامج “ابدأ” و”حاضنات الأعمال”.

الهدف من المبادرة: تهدف مبادرة “الإبداع … طريقك للنجاح” إلى:نشر الوعي الابتكاري في مجال التكنولوجيا بين الطلبة،تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين الطلبة،مساعدة الطلاب على اكتساب المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة، توفير فرص التمويل للطلاب رواد الأعمال.

شارك الحضور الدكتور علاء عرفة وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة والدكتور اسامة النحاس رئيس برنامج تكنولوجيا المعلومات والدكتورة نهال الازلي مدرس ببرنامج تكنولوجيا المعلومات بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبعض من اعضاء هيئة التدريس وعدد من طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، “برنامج تكنولوجيا المعلومات”.

 

`

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار