• logo ads 2

أسعار السكر اليوم الثلاثاء 19-3-2024

استمع للمقال

تراجع سعر طن السكر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 19-3-2024، لدى التاجر بالسوق المحلية، ليصل إلى 39,000 جنيها، وذلك بمقدار تراجع 1000 جنيه فى سعر الطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية، عن بدء توريد محصول البنجر من المزارعين لصالح مصنع أبو قرقاص بمحافظة المنيا.

وتستهدف التموين استلام مايقرب من مليون طن بنجر؛ لإنتاج نحو 140 ألف طن سكر خلال الموسم الحالي، والذي يمتد إلى شهر أغسطس المقبل، بحسب بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

قال مساعد وزير التموين المصري ورئيس جهاز التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية المصرية الدكتور إبراهيم عشماوي، إن مصر لديها احتياطيات آمنة وأرصدة استراتيجية من السلع الأساسية.

وأضاف إن الاحتياطي الاستراتيجي من الأقماح يكفي أكثر من 3 أشهر والزيوت 5 أشهر والسكر 7 أشهر واللحوم الحمراء تصل 10 أشهر والدواجن 12 شهرا.

 

سعر السكر اليوم الثلاثاء:

 

تراجع سعر السكر مكرر اليوم عند 39,000 جنيه للطن، خلال تعاملات اليوم.

 

وأضاف أن السكر متوفر في المحافظات لدى محلات البقالة التموينية والجمعيات الاستهلاكية بجانب كميات من السكر تباع ضمن مبادرة حكومية لتخفيض الأسعار بسعر 27 جنيها للكيلو، بجانب توافره في المعارض الرمضانية كثيفة الانتشار على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وقال ” نشهد في بعض المناطق اختناقات في سلعة السكر ليس بسبب عدم وجوده ولكن نتيجة اختناقات في سلاسل الإمداد وزيادة حجم المسحوبات قبل شهر رمضان الذي يمثل ذروة الاستهلاك السنوي حيث يتضاعف الاستهلاك الشهري خلاله بمعدل 3 مرات”.

 

وأوضح أنه خلال الأسبوع المقبل وبداية إنتاج سكر البنجر لن يحدث نقص أو اختناق في سلاسل الإمداد.

 

وأشار إلى أن وثيقة ملكية الدولة حثت على إشراك القطاع الخاص في الكثير من الأنشطة الاقتصادية وإتاحة دور أكبر له، ومن ثم طرحت وزارة التموين مجموعة من المنافذ يتجاوز عددها 30 منفذا أمام القطاع الخاص لإدارة وتشغيل هذه المجمعات الاستهلاكية في أكثر من محافظة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار