• logo ads 2

«روساتوم»: بدء تشغيل المرحلة الثانية من محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح

alx adv
استمع للمقال

أكد الخبراء أن المرحلة الثانية من محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح التابعة لشركة روساتوم في إقليم ستافروبول بقدرة تبلغ 35 ميجاوات، بدأت في توفير الطاقة الكهربائية لشبكة روسيا الموحدة. حيث تبلغ قدرات محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح في المجمل، 95 ميجاوات وتتكون من 38 عنفة طاقة رياح.

اعلان البريد 19نوفمبر

في هذا السياق أشار السيد غريغوري نازاروف المدير العام لقسم طاقة الرياح التابع لشركة روساتوم قائلاً:
“إن محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح هي مزرعة الرياح التاسعة لشركة روساتوم. ومع تشغيل المحطة، تجاوز إجمالي الاستطاعة الاسمية للمشاريع المنفذة لشركتنا 1 جيجاوات. و تعد روساتوم هي الشركة الوحيدة اليوم، التي لديها توربينات محلية من فئة ميجاوات في روسيا، وتعمل باستمرار على تنفيذ استراتيجية السيادة التكنولوجية، مع الالتزام بمبادئ التنمية المستدامة للمناطق والرفاهية البيئية لروسيا”.
بدوره أكد ” فلاديمير فلاديميروف” حاكم إقليم ستافروبول قائلاً:
“تعمل منطقة ستافروبول باستمرار على زيادة قدرتها من الطاقة الخضراء. ويعد هذا الأمر ذو أهمية أساسية للحفاظ على البيئة والطبيعة الفريدة للمنطقة. ونحن نعمل أيضًا على تعزيز كفاءاتنا في مجال الصناعة وإنتاج التكنولوجيا الفائقة، وهو ما يمنح المنطقة بالتأكيد السبق في هذا المجال الواعد. وبفضل سنوات عديدة من التعاون مع روساتوم، أصبحت منطقة ستافروبول واحدة من المناطق الرائدة في تطوير طاقة الرياح بين الأقاليم الروسية”.
“ونحن اليوم نفتتح مرحلة جديدة من مزرعة الرياح السابعة في منطقة ستافروبول، حيث نخطط في المستقبل لمواصلة زيادة قدرة طاقة الرياح في المنطقة، مع العلم أن هذا المشروع الواعد سوف يجعل من الممكن زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية في منشآت الطاقة الخضراء في المنطقة إلى ملياري كيلووات في الساعة”.
معلومات إضافية:
تعليق الخبير: أليكسي جيخاريوف، مدير جمعية تطوير الطاقة المتجددة
تعليق الخبير: يوليا ماندرا، دكتوراة في العلوم البيولوجية، أستاذ مشارك، عضو مراسل في الأكاديمية البيئية الروسية
تعليق الخبير: إيرينا غايدا، نائبة مدير مركز مشروع تحول الطاقة، معهد سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا
معلومات عن توطين الإنتاج
معلومات عن مشاريع روساتوم في مجال طاقة الرياح
معلومات عن عنفات طاقة الرياح بالأرقام
معلومات عن الجوانب البيئية وأساطير طاقة الرياح
مخطط معلومات بياني لمصنع إنتاج المكونات الرئيسية لمجموعات طاقة الرياح
مخطط معلومات بياني لتوطين ريش عنفات طاقة الرياح
مخطط معلومات بياني لتوطين مغناطيس عنفات طاقة الرياح
صور وفيديو: مزرعة ميدفيجينسكايا لطاقة الرياح
نبذة للمحرر:
قسم طاقة الرياح التابع لروساتوم يعمل على توحيد جهود الشركة الحكومية في قطاعات متطورة ومنصات تكنولوجية ضمن نطاق الطاقة الكهربائية. تأسس القسم في شهر سبتمبر 2017، و يركز على إدارة جميع اختصاصات روساتوم في قطاع طاقة الرياح – بدءًا من التصميم والبناء وانتهاءً بتصنيع آلات الطاقة وتشغيل محطات طاقة الرياح. وقد قامت روساتوم حتى الآن بتشغيل أكثر من 1 جيجاوات من طاقة الرياح. وسوف تقوم شركة روساتوم الحكومية، بحلول عام 2027، بتشغيل محطات طاقة الرياح باستطاعة إجمالية تبلغ حوالي 1.7 جيجاوات.
شركاء مشاريع روساتوم الروس لطاقة الرياح يعملون على زيادة تصنيع الآلات والمعدات اللازمة، وهذا الأمر يعزز من السيادة التكنولوجية للبلاد. يتم أيضًا حل مهمة تصنيع المكونات الخاصة بالشركة الحكومية داخل روساتوم. إذ تم إطلاق مشروع مماثل في شركة الوقود TVEL التابعة لروساتوم، في إشارة إلى إنه في عام 2027، سيتم إطلاق إنتاج واسع النطاق للمغناطيسات الأرضية النادرة الدائمة ذات الدورة الكاملة باستطاعة 1000 طن في روسيا، للوصول إلى الاستطاعة المخطط لها في عام 2028، مع إمكانية زيادة حجم الإنتاج إلى أكثر من 3000 طن بعد عام 2030. كما أعلنت روساتوم أيضًا عن إطلاق إنتاج الشفرات استنادًا إلى قسم تصنيع المواد المركبة التابع للشركة الحكومية.
و قد أصبحت الطاقة اليوم الأساس للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، والأساس في التغذية الكهربائية للصناعة والمواطنين. وتواصل روسيا تحديث مجمع الطاقة الخاص بها، بما في ذلك الطاقة النووية. حيث يتم تنفيذ هذا العمل مع الأخذ بعين الاعتبار الاتجاهات الحديثة في مجال الرقمنة واستبدال المعدات المستوردة. وهنا لابد من الاشارة إلى إن حصة توليد الطاقة الكهربائية منخفضة الكربون في قطاع الطاقة الروسي باتت تبلغ فعلياً حوالي 40%. وفي المستقبل، ومع الأخذ بعين الاعتبار الحصة المتزايدة من توليد طاقة الرياح والطاقة النووية، فإن هذه الحصة سوف تزداد نمواً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار