• logo ads 2

المرأة العاملة نبض التنظيم النقابي بالغربية (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان ،  مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة بتكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية للسيدات العاملات ، بضرورة ممارسة حقهم فى الترشح فى انتخابات المنظمات النقابية العمالية دورة 2022 – 2026 ، والمشاركة في العمل النقابي باعتبارها نبض التنظيم النقابي المصري .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد الوزير أن الدولة المصرية دائماً ما تدعم المرأة فى مختلف قطاعات العمل ،  وذلك بإعطائها كافة الحقوق والمزايا والمستحقات التي تتساوي بها مع الرجل في العمل في كافة المجالات ،مشيرا إلى أن الوزارة دائما ما تعمل على تحقيق مكتسبات جديدة للمرأة العاملة ، وفتح الأبواب المغلقة أمامها  .

 

وفي هذا الإطار نظمت مديرية القوى العاملة بالغربية ورشة عمل بعنوان “المرأة العاملة .. نبض التنظيم النقابي” ،  وذلك بمقر نادى نقابة النقل البري بالمحلة الكبري ،بحضور ياسر عيد وكيل المديرية ، والسيد الشرقاوي مدير منطقة عمل المحلة الكبري ، وزاهية السبخي مدير إدارة المرأة بالإسكندرية ، ومجموعة من السيدات العاملات أعضاء اللجان النقابية العمالية بشركة مصر للغزل والنسيج ، وتعاون غزل المحلة الكبري، والإصلاح الزراعي ، وتفتيش الري، وموظفات مجلس مدينة المحلة الكبري ، وموظفي مكاتب البريد المصري .

 

ونقل وكيل المديرية ، شكر وتقدير وزير القوى العاملة للمرأة المصرية العاملة ، وتوجيهاته  بأهمية مشاركة المرأة المصرية فى الانتخابات إيماناً بدورها المهم  فى إنجاح تلك العملية ، وتتمتع بكافة حقوقها التى كفلها لها القانون لتشارك بإيجابية فى تمثيل غيرها من العاملات في النقابات العمالية لتكون صوتهن مسموع ، وتلبي احتياجات غيرها داخل تلك التنظيمات العمالية .

 

وتناولت الورشة محاضرة عن   دور المنظمات النقابية في تعزيز المساواة بين الجنسين قدمتها زاهية السبخي ، تلتها محاضرة عن أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات النقابية العمالية وآليات الاستعداد لها قدمها مدير منطقة المحلة الكبرى .

 

وفي ختام الورشة تم عقد لقاء مفتوح للرد على تساؤلات الحضور حول إجراءات العملية الانتخابية ، وكيفية التقدم لها ، وشروطها ، ومدى أهمية تمثيل المرأة في مجالس إدارة المنظمات النقابية  .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار