• logo ads 2

قرار عاجل من الأوقاف ضد خطباء بعض المساجد

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة الأوقاف، فتح تحقيقات واتخاذ قرارات عاجلة بسبب عدد من المخالفات التي ارتكبت في المساجد الأسبوع الماضي، وتضمنت القرارات ايقاف عدد من الائمة عن العمل وسحب والغاء تراخيص الخطابة من عدد آخر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشملت قرارات وزارة الأوقاف: “إلغاء تصريح (أحمد فتحي أحمد عجورة) خطيب مكافأة بمديرية أوقاف الجيزة لمخالفته تعليمات الوزارة بناء على مذكرة مديرية أوقاف الجيزة وتقرر منعه من صعود المنبر ومن أداء الدروس بأي من المساجد على مستوى الجمهورية، نظرًا لمخالفته لتعليمات الوزارة، مع تعميم منشور بذلك بمعرفة مديرية أوقاف الجيزة على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها تأكيدا على منعه”.

كما تقرر إلغاء ترخيص الخطابة لـ”إكرامي علي علي علي”، خطيب متطوع بمديرية أوقاف الدقهلية، ومنعه من صعود المنبر بناءً على مذكرة مديرية أوقاف الدقهلية والمرفوعة من رئيس القطاع الديني بشأن ما نسب إليه من تصرفات لا تتسق والسماح له بصعود المنبر، وقرر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إلغاء ترخيص الخطيب المتطوع، مع منعه من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية، وأصبح لا علاقة له بالوزارة من تاريخه، وطالب مديرية أوقاف الدقهلية سرعة التنفيذ.

كذلك قررت وزارة الأوقاف سحب تصريح خطابة (سامي علي إسماعيل يوسف)، لمخالفته تعليمات الوزارة بناء على مذكرة رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، وتقرر منعه من صعود المنبر ومن أداء الدروس بأي من المساجد على مستوى الجمهورية، نظرًا لمخالفته لتعليمات الوزارة ، وعمم القرار ذلك على جميع المديريات الإقليمية تأكيدا على منعه.

كما قررت وزارة الأوقاف إيقاف الشيخ محمد علي محمد قنديل البحيري، إمام وخطيب بأوقاف كفر الشيخ عن العمل لحين انتهاء التحقيقات بناء على المذكرة الواردة من مديرية أوقاف كفر الشيخ والمرفوعة من رئيس القطاع الديني وذلك لمخالفته تعليمات الوزارة بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الأوقاف كذلك إيقاف الشيخ أيمن محمد حسن محمد، إمام وخطيب بأوقاف الوادي الجديد عن العمل لحين انتهاء التحقيقات بناء على المذكرة الواردة من مديرية أوقاف الوادي الجديد والمرفوعة من رئيس القطاع الديني، وذلك لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي.

وإيقاف الشيخ صبحي عبد الرحمن البهلول الدمرداش، مدير إدارة أوقاف الخانكة بمديرية أوقاف القليوبية عن العمل لحين انتهاء التحقيقات بناء على المذكرة الواردة من مديرية أوقاف القليوبية والمرفوعة من رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، وذلك لما نسب إليه من مخالفات، وإلى حين انتهاء التحقيقات بديوان عام وزارة الأوقاف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار