• logo ads 2

جولدمان ساكس: لا مخاطر تواجه الذهب والسلع

alx adv
استمع للمقال

حافظ بنك جولدمان ساكس (GS)؛ على نظرته الإيجابية تجاه أسواق السلع الأساسية، ولكنه يقول إنه من المهم أن نظل انتقائيين حتى مع تلاشي المخاطر الدورية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وحول البنك الاستثماري المؤثر نظرته للسلع إلى الشراء في وقت مبكر من عام 2024، مشيرًا إلى الدعم الدوري والهيكلي للطلب، ودور السلع الأساسية في تحوط من المخاطر الجيوسياسية.

 

ويكرر البنك الآن وجهة النظر هذه، بعد مرور ثلاثة أشهر على بداية العام، حيث بلغ إجمالي عوائد السلع 9% منذ بداية العام حتى الآن، أي أقل من نسبة 15% التي يتوقعها بحلول نهاية العام، والتي قد ترتفع إلى 20% في بعض القطاعات.

 

وأعرب محللو جولدمان عن ثقتهم المتجددة في الدعم الدوري لقطاع السلع الأساسية، على الرغم من عزوف المستثمرين في الآونة الأخيرة.

 

وقال محللو جولدمان في مذكرة بتاريخ 24 مارس: مع تراجع مؤشرات مديري المشتريات التصنيعية العالمية واقتناع الاقتصاديين القوي بتخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا اعتبارًا من يونيو من هذا العام، نتوقع المزيد من الدعم للطلب على السلع وأسعارها، لا سيما النحاس والألومنيوم والمنتجات النفطية.

 

وبالإضافة إلى ذلك، لا يزال الدعم الهيكلي للسلع على حاله، كما يتضح من الطلب القوي على المعادن الخضراء وأرباح المنتجات النفطية منذ بداية العام وحتى الآن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار