• logo ads 2

صوامع المنيا تستقبل 266 ألف طن قمح في اليوم الأول

alx adv
استمع للمقال

اعلن المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا بانه تم توريد 266 ألف طن و92 كيلو من محصول القمح المحلي في أول يوم توريد بموسم حصاد 2024 بجميع ا المواقع التخزينية المنتشرة بنطاق المحافظة، وعددها 42 موقعا تخزينيا، لاستيعاب كل الطاقة الإنتاجية من محصول القمح؛ وذلك بالتنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لأعمال توريد المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة.
وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين عن طريق توريد محصول القمح لأقرب شونة أو جمعية زراعية لتخفيف العبء عليهم ومنع التكدس داخل الشون، ويتم نقلها إلى الصوامع بالمنيا مباشرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشدد على رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكل الأجهزة المعنية، باستمرار متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيا لتذليل العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على جميع الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون. واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل اعمال التوريد للمزارعين وإزالة كافة العقبات للمورادين فى ضوء القواعد والاشتراطات المنظمة لذلك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار