• logo ads 2

“الزراعة”: تناشد المزارعين شراء التقاوي المعتمدة لزيادة الإنتاج

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي بوزارة الزراعة، إن هناك توجيهات مشددة من السيد القصير وزير الزراعة بضرورة توعية المزارعين لشراء تقاوى معتمدة من الوزارة لضمان بدايه جيدة للحصول على محصول وفير.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عصام أن شراء تقاوى معتمدة من منفذ مرخص للاتجار فى التقاوى من وزارة الزراعة بفاتورة بيع تقاوى صالحة للزراعة يضمن للمزارع حقه فى حالة أى شكوى من التقاوى المشتراة، مضيفا أن هناك تعليمات للوزير بتخفيض أسعار تقاوي الوزارة وتشديد الرقابة على جميع منافذ بيع التقاوى.

 

المشروع الوطني لإنتاج التقاوي

 

قال وهبة الجزار، مدير البرنامج الوطني لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فى تصريحات مسبقًا ،إن إجمالي ما أُنفق حتى الآن على المشروع الوطني لإنتاج التقاوي المنتقاة، بلغ 30 مليون جنيه.

 

وأشار الجزار إلى أن المشروع مقام على استنباط هجن يتحمل الإجهادات البيئية؛ مثل ارتفاع درجة الحرارة والجفاف، واستنباط هجين يتحمل الإصابات المرضية، وتقليل كميات تقاوي هجن الطماطم والبطاطس المستورد من الخارج، وتقليل تكاليف إنتاج المحصول الناتجة عن الثمن المرتفع الذي يتم استيراده.

 

70 شخصا متخصصًا

 

وأوضح مدير البرنامج الوطني لإنتاج التقاوي أن عدد الخبراء والمنفذين يتجاوز 70 متخصصًا يسابقون الزمن من خلال العمل بين المعامل المركزية للهجن، مرورًا بمراحل الإنبات، حتى عمل التجارب السريرية في الحقول الإرشادية، وأشار الجزار إلى أن عدد البرامج التي يتم العمل عليها بلغت 11 مشروعًا، ويتم الانتهاء من النتائج الأولية في منتصف 2021، مضيفًا أن خبراء مركز البحوث الزراعية يسابقون الزمن لإنتاج بذور محسنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار