• logo ads 2

البورصة الأمريكية تتكبد خسائر خلال تعاملات اليوم

alx adv
استمع للمقال

تكبدت البورصة الأمريكية خسائر خلال تعاملات اليوم الجمعة، إذ انخفضت مؤشرات الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية، متأثرة بانخفاض رغبة المستثمرين في المخاطرة مع اشتداد الصراعات في الشرق الأوسط بعد تقارير عن هجوم إسرائيل على إيران.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتراجعت الأسهم الأمريكية اليوم فقد انخفض سهم نتفليكس (NASDAQ:NFLX) بنسبة 8.4% بعد أن توقعت الشركة التي تقدم خدمات البث المباشر أن تكون إيراداتها للربع القادم أقل مما توقعه المحللون. يأتي هذا التوقع على الرغم من توقعات الشركة بتباطؤ وتيرة اكتساب مشتركين جدد، ويأتي ذلك بعد فترة من النمو القوي للمشتركين الذي فاق التوقعات للربع الأول.

 

كما انخفضت أسهم شركة تسلا Tesla (TSLA) بنسبة 0.2% حيث أعلنت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية عن استدعاء 3،878 من سياراتها Cybertruck، ويرجع سبب الاستدعاء إلى مشكلة محتملة إذ يمكن أن ينفصل جزء من دواسة الوقود الذي يضغط عليه السائق بقدمه ويعلق على اللوحة الداخلية للسيارة، وفقًا لما أوردته الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

 

بينما انخفضت أيضا أسهم شركة بروكتر آند جامبل (PG) بنسبة 1% بعد تقرير الشركة عن أرباح الربع الأول التي لم تتوافق مع توقعات المحللين. ظلت إيرادات الشركة دون تغيير عن العام السابق عند 20.2 مليار دولار. على الرغم من ذلك، زادت الشركة توقعاتها لنمو أرباح السهم الواحد للسنة المالية مع الحفاظ على توقعات إيراداتها دون تغيير.

 

كما انخفضت أسهم شركة شلمبرجير (SLB) بنسبة 1.4% بعد أن أعلنت شركة خدمات حقول النفط عن أداء أضعف في سوق أمريكا الشمالية. ومع ذلك، تم تعويض ذلك جزئيًا من خلال تقرير عن زيادة بنسبة 18% في الإيرادات الدولية مقارنة بالعام السابق.

 

وانخفض سهم شركة Super Micro Computer (SMCI) بنسبة 18% بعد إعلان الشركة أنها ستقدم مراجعة لنتائجها المالية للربع الثالث من السنة المالية 2024 يوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري، لم يقدم الإعلان أرقام الأرباح الأولية، مما أثار قلق المستثمرين الذين كانوا يتوقعون أداءً قويًا.

 

كما انخفضت أسهم NVIDIA (NVDA) بنسبة 3% وانخفضت أسهم AMD (AMD) بنسبة 3.2%، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التأثير السلبي للأخبار الصادرة عن Super Micro.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار