• logo ads 2

بعد تراجع الدقيق.. ما عقوبة مخالفة أسعار الخبز السياحى؟

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الشعبة  العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، أن هناك حملات رقابية حاسمة للرقابة على المخابز لمتابعة أسعار الخبز السياحى في الأفران السياحية والمخابز، الأفرنجية، بعد قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن تخفيض سعر رغيف الخبز السياحى والذى بدأ من اليوم الاثنين فى  كافة المحافظات،  لافتة إلى أن هناك حملات رقابية كبيرة مكونة من “مفتشين تموين”على جميع المخابز بكافة المحافظات، وتوجد عقوبات رادعة على المخالفين تصل إلى الحبس.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال خالد صبرى المتحدث الرسمي باسم الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال”  إن هناك لجان لمراقبة جميع المخابز السياحية المعنية ببيع الخبز السياحي، من “التموين” موجها رسالة للمواطنين قائلا: “يجب التعامل مع المخابز فقط”، وعدم التعامل مع الباعة الجائلين فى الشارع وعلى الأرصفة، مشيرا إلى أن  أسعار الدقيق انخفضت بنسبة 13% خلال الفترة الماضية، ويرجع هذا الانخفاض إلى عدة عوامل أبرزها، زيادة المعروض من القمح في الأسواق العالمية، نتيجة استئناف صادرات الحبوب من أوكرانيا، وانخفاض أسعار الشحن البحري مما أدى إلى تراجع تكاليف استيراد القمح وتدخل الحكومة المصرية لضبط أسواق الحبوب ومنع الاحتكار.

وأضاف “صبرى” أن وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتشديد الرقابة على المخابز لضمان تطبيق القرار الجديد، وفي حالة مخالفة بعض المخابز للقرار، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضدها، والتي قد تصل إلى إغلاق المخبز.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا رقم 15 لسنه 2024 والخاص بالتسعير الجبري للخبز السياحي.

ونص القرار على أن تقوم المخابز السياحية الحرة والمخابز الإفرنجية التي تقوم بإنتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو، بتوفير الدقيق الحر استخراج ٧٢ من مطاحن القطاع الخاص الحرة المنتجة للدقيق ٧٢ بمعرفتها.

كما تقوم المخابز السياحية الحرة والمخابز الإفرنجية التي تعمل في إنتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو من الدقيق السياحي %٧٢ بالإعلان في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج في المواصفات المقررة للإنتاج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار