• logo ads 2

وائل عنبة: الحكومة تستهدف مستثمرا استراتيجيا لبرنامج الطروحات لجذب موارد دولارية

alx adv
استمع للمقال

قال وائل عنبة، رئيس مجلس إدارة شركة الأوائل للاستشارات المالية، أن مؤشر البورصة المصرية EGX30 لم يكتسب القوة التي تجعله يخترق مستوى 30000 نقطة وذلك خلال، مشيراً إلى أن جلسة الخميس الماضي وصل المؤشر إلى 30200 نقطة، وظهرت قوى بيعية من قبل الصناديق الأجنبية أدى ذلك إلى هبوط قوي للمؤشر حوالي 2000 نقطة، بالإضافة إلى ظهور خبر عن بحث تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على أرباح البورصة أدى إلى التأثير السلبي على نفسية المتعاملين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وبالنسبة إلى جلسة أمس الأحد تماسك المؤشر ولكن بفوليوم ضعيف حوالي 3 مليارات جنيه، مشيراً إلى ان جلسة اليوم الاثنين افتتحت الجلسة على صعود بحوالي 300 نقطة بفوليوم 500 مليون جنيه، وأنهى المؤشر تداولات اليوم متراجعًا 1.7% ليغلق عند 28144 نقطة.

وقال أن الحكومة المصرية تستهدف مستثمر استراتيجي ( عربي _ أجنبي ) لبرنامج الطروحات لجذب موارد دولارية وتكنولوجيا حديثة، ومازالت الأسهم المصرية تحت قيمها العادلة و مضاعف الربحية قليل جدا  ما بين ٧ ، ٨ مرات ، والمتوسطات في الأسواق الناشئة ما بين 15 و 20 مرة.

وأضاف أن تعاملات الأفراد تتسم بـ الاندفاع الكبير وقت الصعود والانزعاج الشديد وقت الهبوط ولذلك نرى ارتفاع الذبذبة المرتفعة في السوق.

وأوضح أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يعتمد بشكل كلي على سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأعلى في المؤشر ومحرك السوق، ولذلك اقترح تعديل هيكلية حساب المؤشر EGX30 وإضافة بند متوسط تعاملات الأفراد على هذا السهم يوميًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار