• logo ads 2

ارتفاع طفيف في أسعار النفط العالمية

alx adv
استمع للمقال

بعد تراجع لعدة أيام متواصلة، عادت أسعار النفط اليوم الخميس للارتفاع مرة أخرى وسط توقعات بمواصلة امريكا شراء خام النفط لإعادة تأمين الاحتياطي لديها، مع ارتفع المخزون الأمريكي.

اعلان البريد 19نوفمبر

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 21 سنتا أو 0.3% إلى 83.65 دولار للبرميل، كما ارتفع  خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 22 سنتا أو 0.3% إلى 79.22 دولار للبرميل، وهوى الخامان القياسيان بأكثر من 3% الأربعاء إلى أدنى مستوى في 7 أسابيع.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس “إن.إس تريدنج” وهي وحدة تابعة لنيسان للأوراق المالية، “تلقت سوق النفط دعما من التكهنات بأنه إذا انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 79 دولارا فإن الولايات المتحدة ستتحرك لملء احتياطياتها الاستراتيجية”.

وتهدف الولايات المتحدة إلى إعادة ملء احتياطيها النفطي الاستراتيجي بعد سحب تاريخي من مخزون الطوارئ في 2022، وتتطلع لإعادة شراء النفط بسعر 79 دولارا للبرميل أو أقل.

وقال كيكوكاوا “إذا تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار، ولو بشكل مؤقت، في غزة، فمن المرجح أن يتحول اهتمام السوق إلى الطلب على النفط في الولايات المتحدة حيث يقترب موسم القيادة”.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام ارتفعت 7.3 مليون برميل إلى 460.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته “رويترز” بانخفاض بواقع 1.1 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام وصلت لأعلى مستوياتها منذ يونيو، في غضون ذلك، ثبّت مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي، أسعار الفائدة الأربعاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار