• logo ads 2

غرفة الصناعات الغذائية تُناقش تحديات المصانع مع «أيدنة ملح الطعام»

alx adv
استمع للمقال

عقدت شعبة المنتجات الغذائية المتنوعة بغرفة الصناعات الغذائية اجتماعا موسعا لمنتجي ومعبئي ملح الطعام، برئاسة محمد صالح سالم عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس شعبة المنتجات الغذائية المتنوعة، والدكتورة مايسة حمزة القائم بأعمال المدير التنفيذي والمستشار الفني لمجلس إدارة الغرفة والدكتور رضا عبد الجليل مدير عام الشئون الفنية في حضور لفيف من منتجي ومعبئي ملح الطعام أعضاء الغرفة لاستعراض مستجدات السوق وأهم التحديات التي تواجه القطاع، وذلك في إطار جهود غرفة الصناعات الغذائية لدعم الصناعة وتذليل العقبات والتحديات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وعرض الحضور التحديات التي تواجههم خاصة المصانع المدرجة بالبرنامج القومي لأيدنة ملح الطعام ومقترحات التطوير.

وأكد سالم، على دعم الغرفة المتواصل للنهوض بالصناعة الوطنية ومنها صناعات ملح الطعام، من خلال العمل مع الجهات الرقابية والبحثية على حل التحديات التي تواجه المنتجين في المنافسة العادلة وتوافر اليود لأيدنة الملح حيث ان الغرفة على تتعاون بشكل مباشر مع الجهات المعنية مثل هيئة سلامة الغذاء والهيئة العامة للمواصفات والجودة والمعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة.

وأوضح ان الغرفة قامت بتضافر الجهود مع المعهد القومي للتغذية للوقوف على الاحتياجات الفعلية للمصانع المدرجة بالبرنامج القومي لأيدنة ملح الطعام من اليود المدعم حيث لوحظ ارتفاع الكميات المطلوبة للشركات بناء على الدراسات السابقة، وتعمل الغرفة بالتعاون مع وزارة الصحة على بحث كيفية تأمين الاحتياجات الفعلية للمصانع من اليود وفقاً للإنتاج المحلي من خلال اجتماعات سكرتارية البرنامج القومي لأيدنة ملح الطعام.

وأضاف أن الشعبة بصدد إعادة دراسة احتياجات مصانع الملح الحالية من اليود بناء على حجم الانتاج المحلي الفعلي وفق الحدود المسموح بها والقواعد الفنية الملزمة الصادرة عن الهيئة القومية لسلامة الغذاء مع المعهد القومي للتغذية.

وأكدت الدكتورة مايسة حمزة، أن الغرفة ستقوم بمناقشة التحديات التي تواجه منتجي ومعبئي ملح الطعام المدعم باليود في توفير اليود خلال الاجتماع القادم لسكرتارية البرنامج القومي لأيدنة ملح الطعام بالمعهد القومي للتغذية.

وأفاد ممثلي الشركات بارتفاع تكاليف الإنتاج وعلى رأسها طن البلاستيك المستخدم في تعبئة الملح وهو ما يمثل عبء إضافي على المنتجين ومعبئي ملح الطعام، وطالبوا بتشديد الرقابة على المنتجات المطروحة بالأسواق والسلاسل التجارية وتفعيل منظومة الفاتورة الإلكترونية لإحكام تسويق وعرض المنتجات في الأسواق.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اندرايف تطلق فيلمها الوثائقي Inner Drive بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية في مجال النقل الذكي
«إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن الاستحواذ على حصة من أسهم شركتي «الأهلي ممكن» و«إيزي ...
انفينكس تمد فترة الضمان عليها إلى 18 شهر
"المتحدة" توقع عقد شراكة مع شركة "تريد فيرز" لتنظيم معرضي Cairo ICT وCAISEC
عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يوجه الشكر لوزير الاتصالات على جهوده في ...
"فورتينت" تقتنص الرعاية الأمنية لمؤتمر caisec”24 الدولي للأمن السيبراني
لعشاق المغامرات : "NVIDIA GeForce RTX" قفزة تكنولوجية لتجربة احدث الالعاب الالكترونية المزودة بتقنيا...
وزير الاتصالات ورئيس البورصة  يشاركان قيادات شركة "ديجيتايز للاستثمار والتقنية" فعالية "قرع الجرس"
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعقد ورش عمل لدعم خدمات المواطنين بالتعاون مع خمسة أجهزة تنظيمية
"إي فاينانس" ترعى المؤتمر الدولي للأمن السيبراني caisec كشريك تكنولوجي للعام الثالث على التوالي