• logo ads 2

أهمها العجز المائي.. «أبوصدام» يناقش مشاكل الفلاحين بشمال الصعيد

ناقش حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، في زيارته لمحافظة بني سويف بحضور عدد من قيادات وأعضاء النقابة العامة للفلاحين بمحافظات بني سويف والمنيا والفيوم.

واستمع عبدالرحمن لمشاكل المزراعين بالمحافظات الثلاث وكان أبرز المشاكل الشكاوى العامة من العجز المائي في فصل الصيف وتدني أسعار محصول البصل وعدم توفر الإرشاد الزراعي بصورة كافية وارتفاع أسعار المستلزمات الزراعية من تقاوي ومبيدات وقطع غيار الآلات والمعدات الزراعية وارتفاع أسعار إيجار الأراضي الزراعية.

وفي إجابته عن شكاوي المزراعين أكد ابوصدام أن النقابة ليست جهة تنفيذيه وأنها حلقة وصل ما بين المسؤولين والفلاحين، موضحًا أن العجز المائي في مصر حقيقة وأن علينا الاتجاه الي طرق الري الحديثة للاستفادة القصوي من كل قطرة مياه واختيار أصناف النباتات قليلة استهلاك المياه، مؤكدًا أن الدولة تسعي بكل قوة لتوفير الاحتياجات المائية للمزارعين من خلال تدوير مياه الصرف الزراعي وتبطين الترع والحد من زراعة النباتات شرهة استهلاك المياه كالأرز والقصب والموز.

وأشار أبوصدام، أنه يتواصل باستمرار مع المسؤولين لحل المشاكل الناتجه عن الخلل الإداري من بعض الموظفين وأن إرتفاع أو انخفاض أسعار المنتجات الزراعية مقيد بالعرض والطلب مناشدا المواطنين بتحري الدقه في اختيار المحاصيل الزراعية وزراعة المحاصيل المرتبطة بالزراعة التعاقدية بقدر الأمكان.

 

توفير الخريطة الزراعية للمزارعين

وناشد الحكومة بتوفير الخريطة الزراعية للمزارعين لاطلاعهم علي مساحات زراعة كل محصول حتي لا يقع المزارع ضحية زيادة المعروض وبيعه المحصول بأقل من سعر التكلفة مما يعرضه لخسائر كبيره كما ناشد المعنيين بضرورة توفير مستلزمات الزراعة بأسعار مناسبة وكميات كافية مع تقديم الدعم اللازم ماديا وارشاديا.

وأكد عبدالرحمن في لقاءه مع القيادات الفلاحية بشمال الصعيد علي ضرورة الالتزام بالقرارات الحكومية الخاصة بتوريد بعض المحاصيل كالقمح أو عدم زراعة بعض المحاصيل كالأرز من الحفاظ علي البنية الأساسية الزراعية كالترع المبطنه ومواسير الصرف الزراعي مع الالتزام بمواعيد الزراعة التي تعلنها وزارة الزراعة ومواعيد الحصاد ونوع التقاوي لكل محافظة مع زراعة التقاوي المعتمدة والبعد عن شراء مستلزمات الزراعة من الأماكن غير المرخصة.

مطالبا المزارعين بالاصطفاف خلف الدولة المصرية في هذه الظروف الدقيقة وعدم التأثر بالشائعات التي تبثها الأبواق المعادية ويتناقلها وينشرها الجاهلين، مؤكدًا أن الأيام القادمة ستشهد تطور زراعي غير مسبوق مستشهدا بالمشروع القومي العملاق لإنشاء الصوب الزراعية والذي لا يبعد أمتار عن مكان الاجتماع بقرية أبوصير الملق بدائرة مركز الواسطى بمحافظة بني سويف والذي يعمل به معظم أهالي القرية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار