• logo ads 2

انتهاء شركة ألستوم من تنفيذ مشروع الخط الرئيسي للإشارات على خط بني سويف / أسيوط

alx adv
استمع للمقال

قامت شركة ألستوم، الشركة المتخصصة وعالمياً في مجال التنقل الذكي والمستدام، بتحقيق نجاح كبير في تطوير وتشغيل نظم الإشارات الخاصة بخط السكك الحديدية بني سويف / أسيوط الذي يشمل 15 محطة بين بني سويف وأسيوط والتي تم افتتاحها رسميا للجمهور.
حيث كانت شركة ألستوم قد تعاقدت على تطوير إشارات خط سكك حديد أسيوط / بني سويف بطول 250 كيلومتر، وبموجب هذا العقد التزمت شركة ألستوم بمسؤولية تنفيذ كل مراحل التصميم والتركيب والاختبار والتشغيل، وشمل التحديث الشامل نظام تشابك إلكتروني متطور للإشارة SIL 4، المعروف بإسم IXL SmartLock 400 GP، والذي يضمن أقصى درجات الأمان والفعالية. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل النظام على نظام دعم قوي وتقنية سكادا SCADA التي تمكن المشغلين من تقديم مستويات عالية من الأداء والتوافر المستمر. ويوفر نظام التحكم المركزي في حركة المرور (CTC) ونظام TLC ومحطة إمداد الطاقة الفرعية بقدرة 11 كيلو فولت من Alstom تحكمًا سهل ومتعدد الاستخدامات في تشغيل الشبكة بالكامل. وتضمن مكونات النظام معًا خدمة سكك حديدية ذات مستوى عالمي ومرونة فائقة.
وبفضل نظام الإشارات المتقدم من ألستوم، ستتمكن القطارات على هذا الخط من السير بسرعات عالية تصل إلى 160 كم/ساعة، وتغطي مسافة 250 كم مع توقف في 15 محطة. وتعد هذة القطارات بمثابة شريان حياة للأشخاص في جميع أنحاء مصر لقدرتها علي نقل ما يصل إلى 60 ألف مسافر يوميًا علي مدار 24 ساعة.
ومن جانبه قال رامي صلاح، مدير عام ألستوم مصر: “نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز الهام لمشروع بهذه الأهمية لتزويد شبكة السكك الحديدية في مصر بأحدث الحلول التكنولوجية. ان هدفنا هو تعزيز سلامة وكفاءة عمليات الخطوط مع تحسين تجربة سفر الركاب في مصر”. كما أضاف: “يمثل هذا الإنجاز علامة بارزة في جهودنا المستمرة لتقديم حلول تنقل عالمية المستوى تلبي توقعات عملائنا بل وتتجاوزها .
ومن الجدير بالذكر أن ألستوم تتواجد في مصر منذ أكثر من 40 عامًا وساهمت في دعم الاتجاه القوي لتطوير البنية التحتية للسكك الحديدية في البلاد، وعلى مدار عقود من الزمن، قامت شركة ألستوم مصر بتطوير مجموعة من المواهب المحلية التي أصبحت اليوم مسؤولة عن مركز التميز المتعلق بالإشارات وإمدادات الطاقة ومعدات المستودعات الذي يدعم مشروعاتنا داخل منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى ، وهذا التراث هو الذي اتاح لشركة ألستوم مصر بتقديم مساهمة كبيرة في تطوير صناعة السكك الحديدية في مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار