• logo ads 2

الصحة: إجراء 2 مليون و245 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

alx adv

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء 2 مليون و245 ألف و738 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة استقبلت 194 ألف و 591 اتصالا من مرضى قوائم الانتظار، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة، منذ بداية المشروع وحتى 14من شهر يونيو الجاري، مشيرا إلى أن الحالات التي تم متابعتها بداية من أول يوليو 2023 وحتى منتصف شهر يونيو من العام الجاري بلغت 126 ألف و377 حالة.

وأوضح «عبدالغفار» إن المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويتم توزيع المرضى مركزياً على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة.

وأضاف أن خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أية أعباء مادية، حيث إن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد مصطفى المدير التنفيذي لمبادرة إنهاء قوائم الانتظار، إلى اهتمام الوزارة برفع مستوى الأداء في المستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالمبادرة لتسهيل متابعة واستخراج البيانات.

وقال الدكتور أحمد مصطفى، إن المبادرة ساهمت منذ إطلاقها في تفعيل منظومة إلكترونية موحدة، تربط بين الجهات المُصدرة لقرارات العلاج، سواء على نفقة الدولة، أو التأمين الصحي، بناء على السعة الاستيعابية لكل مستشفى مع إمكانية تحويل الحالات بين القطاعات المقدمة للخدمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المهندس محمد شيمي: مواصلة جهود التحديث والتطوير في الشركات التابعة وتنمية الكيانات الصناعية والأصول ...
اكتشف النسخة الشبابية من realme 12 pro سلسلة realme 12 4G بكاميرا رئيسية من SONY وشاشة Super AMOLED ...
تحت شعار "العالم علمين".. الجامعة اليابانية تشارك فى مهرجان العلمين الجديدة
نائب وزير الصحة: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد بعض الأطباء بعيادة التأمين الصحي المركزية بأسيوط
التصدير بريء.. منتجي البطاطس: تراجع المساحة والتقاوى السبب فى ارتفاع الأسعار
الجمعية العامة لـ الشركة الشرقية- إيسترن كومباني تعتمد قرار بيع "مصنع 9" بالمجمع الصناعي بأكتوبر
بنك مصر وشركة تنمية يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه
سيماداك للأسمدة: أزمة نقص الخامات وارتفاع أسعارها عالميًا أثرت على كل القطاعات
استشارى دواجن: مصر ليست بحاجة للاستيراد ولدينا إنتاج يغطى الأسواق وفائض للتصدير
فودة: رغم التراجعات.. توقعات باستمرار الأداء الجيد للبورصة خلال الفترة المقبلة