• logo ads 2

لجنة تسعير المواد البترولية.. موعد أهم اجتماع يترقبه المصريين

alx adv

لجنة تسعير المواد البترولية.. أعلنت وزارة البترول، تفاصيل الاجتماع المقبل للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، والتي تعتمد في هذا الاجتماع الدوري، على أسعار النفط والدولار، باعتبارهما الأساس في تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية.

لجنة تسعير المواد البترولية.. وأكدت وزارة البترول، ان اللجنة تدرس أسعار النفط الخام عالميًا، وسعر الدولار والتحركات العالمية المتوقعة، بالإضافة إلى ما يسمى “أعباء التداول” الخاصة بالمنتجات البترولية.

لجنة تسعير المواد البترولية.. وتستعرض بوابة عالم المال، موعد الاجتماع المرتقب، ونشر ملف شامل يرصد أسعار البنزين، وفقاً لآخر زيادة في مصر، وحقيقة زيادة أسعار البنزين في شهر يوليو المقبل.

 

لجنة تسعير المواد البترولية

لجنة تسعير المواد البترولية.. لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع كل 3 أشهر، ومن المقرر أن تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار.

لجنة تسعير المواد البترولية.. وكشفت وزارة البترول، ان قرار رئيس مجلس الوزراء يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار؛ سيكون التخفيض بمعدل 10% أيضًا.

 

لجنة تسعير المواد البترولية

لجنة تسعير المواد البترولية، من المتوقع أن تنعقد لجنة تسعير المحروقات في شهر يوليو 2024، لحسم مصير أسعار المنتجات البترولية في السوق المصرية، وذلك بعد رفعها في اجتماع اللجنة السابق، والذي عقد في شهر مارس الماضي.

لجنة تسعير المواد البترولية، كانت قد قررت في أول اجتماعاتها، مطلع العام  2024، رفع أسعار البنزين والسولار بجميع فئاته، ولكن الاجتماع القادم سيصدر على أساس التطورات التي يشهدها سوق الطاقة والنفط العالمي وسعر العملة.

لجنة تسعير المواد البترولية، تضم ممثلين من وزارتي البترول والثروة المعدنية والمالية، مع الهيئة المصرية العامة للبترول.

 

أسعار البنزين في مصر اليوم بعد آخر زيادة

  • بنزين 95: بعد الزيادة الأخيرة وصل إلى نحو 13.50 جنيهًا للتر.
  • بنزين 92: يبلغ نحو 12.50 جنيهًا للتر.
  • بنزين 80: بلغ سعره اليوم بعد الزيادة الأخيرة نحو 11 جنيها للتر.
  • أسطوانة الغاز: استقرت سعر أنبوبة الغاز اليوم عند 100.00 جنيه للتر.
  • السولار: وصل سعره اليوم إلى 10.00 جنيهات للتر.
  • الكيروسين: سجل سعره اليوم نحو 10.00 جنيهات للتر.
  • سعر غاز تموين السيارات: يبلغ سعره الآن نحو 6.50 جنيه / م3.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار