• logo ads 2

الأهلي ضد الزمالك.. أرباح خيالية للقطبين في 2024

الأهلي ضد الزمالك.. أفريقيا تمنحهما مكاسب 364 مليون جنيه..

alx adv

الأهلي ضد الزمالك.. منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أرباحاً طائلة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، مبلغ يقدر بنحو 7.7 مليون دولار، ما يعادل 364 مليون جنيه مصري، وذلك نظير مشاركتهما في بطولات القارة السمراء.

الأهلي ضد الزمالك.. وأسدل الستار، على بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لموسم 2023-2024، بفوز الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، وتتويج الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي.

وباتت هذه هي المرة الرابعة التي يتوج فيها الأهلي والزمالك ببطولة أفريقية في السنة ذاتها، والأولى في تلك السنوات التي يكون فيها الأهلي بطلا لدوري الأبطال والزمالك متوجا بالكونفيدرالية.

 

ما موعد قمة الأهلي والزمالك؟

من المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك، غد الثلاثاء، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويستضيف ستاد القاهرة الدولي، القمة المرتقبة بين الأهلي ضد الزمالك، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ27 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، طاقم تحكيم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بقيادة الإسباني أليخاندرو مونييز رويز، والذي أدار 26 مباراة بالموسم الجاري بينهم 18 في الدوري الإسباني.

 

أرباح الأهلي والزمالك من إفريقيا 2024

وبشأن العائدات المالية التي حققها قطبي الكرة المصرية، من مشاركاتها في مختلف بطولات “الكاف” لموسم 2023-2024، فكان عملاق كرة القدم المصرية، النادي الأهلي في الصدارة، بأرباح تقدر بنحو 5.7 مليون دولار من الاتحاد الأفريقي بفضل النتائج التي حققها في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري الأفريقي.

 

أرباح الأهلي من بطولات إفريقيا 2024

وفاز الأهلي بمبلغ 4 ملايين دولار إثر تتويجه بلقب أمجد البطولات القارية للأندية على حساب الترجي التونسي، كما حصل على مبلغ 1.7 مليون دولار بعد خروجه من نصف نهائي المسابقة المستحدثة.

ومن المنتظر أن يحصل البطل التاريخي لأفريقيا على مبلغ إضافي إثر خوضه لمباراة السوبر الأفريقي 2024 أمام غريمه التقليدي الزمالك، في وقت لاحق.

 

أرباح الزمالك من بطولات إفريقيا 2024

وفيما يتعلق بأرباح قلعة ميت عقبة، فجاء في المركز الرابع على مستوى القارة السمراء فيما يتعلق بالمنح المالية، حيث فاز الزمالك بمبلغ مليوني دولار بعد فوزه بمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب الفريق المغربي، الذي اغتنم مبلغ مليون دولار بعدما أحتل مركز الوصافة.

 

أرباح الفرق العربية من بطولات إفريقيا 2024

حل الترجي التونسي والوداد المغربي في المركز الثاني في ترتيب العائدات المالية التي حققتها الفرق العربية من مشاركاتها في مختلف بطولات “الكاف”، حيث غنم كلاهما مبلغ 3.7 مليون دولار من الاتحاد الأفريقي.

وكسب فريق العاصمة التونسية منحة مالية تقدر بمليوني مليون دولار بعد خسارته نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما حصل على مبلغ 1.7 مليون دولار من ترشحه لنصف نهائي الدوري الأفريقي، والذي فاز بلقب النسخة الأولى، فريق صن داونز الجنوب أفريقي، على حساب الوداد المغربي.

من جهته، فاز الوداد بمبلغ 700 ألف دولار من مشاركته في دوري أبطال أفريقيا، بجانب جائزة مالية تقدر بـ3 ملايين دولار من وصافته لفريق صن داونز في بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار