• logo ads 2

أمريكا تطلب التعاون مع مصر لدعم ليبيا (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

 

أعلنت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، اليوم الاثنين، أن السفير ريتشارد نورلاند يزور القاهرة اليوم للقاء كبار المسؤولين المصريين.

وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيان عبر حسابها على تويتر، أن نورلاند سيناقش في القاهرة كيفية المضي قدما في ليبيا، وكيف يمكن لمصر والولايات المتحدة، كشريكين، العمل مع جميع الأطراف لدعم تطلعات الليبيين لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن.

وأشاد السفير نورلاند أول أمس بالاهتمام الذي أبداه رئيس الوزراء المعين من قبل مجلس النواب الليبي، فتحي باشاغا، للانخراط في مفاوضات عاجلة تيسرها الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى تفاهم سياسي مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة حول كيفية إدارة المراحل النهائية من فترة الحكم المؤقت هذه والاستعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن.

ونقل السفير نورلاند خلال لقائه باشاغا في تونس فهمه أنّ رئيس الوزراء الدبيبة مستعد للمشاركة في هذه المحادثات.

وأوضح السفير الأمريكي لدى ليبيا أنه سيتم تحديد شكل ومكان المحادثات من قبل الأطراف نفسها بالتشاور مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين مضيفا “يظلّ موقف الولايات المتحدة واضحا: نحن نحترم حق الليبيين في تقرير مستقبلهم بأنفسهم”.

وحث السفير الأمريكي على القيام بذلك بالطرق السلمية فقط دون اللجوء إلى العنف؛ مشيرا إلى أنهم يعتقدون أنّ الانتخابات الحرة والنزيهة والشاملة هي الصيغة الوحيدة للاستقرار الدائم. وفي الوضع الحالي، “مناصرة طرف ضدّ آخر” ليس خيارًا مطروحا لكن الموقف الوحيد الذي يمكن اختياره بشكل مبرّر هو المفاوضات السلمية.

وكان وزير التخطيط والمالية بحكومة باشاغا، أسامة سعد حماد، خاطب الوزارات المستحدثة والهيئات والمؤسسات العامة بإعداد مقترح مشاريع ميزانيتها وإحالتها إلى الوزارة، وفقًا للتحديث الذي طرأ على الهيكلية الإدارية للحكومة.

ووفق الخطاب سيتم الاستمرار في صرف منح الزواج والنظر في قانون المتقاعدين، وتفعيل نظام التأمين الصحي لكافة العاملين بالدولة، كما تتضمن الميزانية إنجاز مشروع توحيد جدول مرتبات العاملين بالدولة، وتوفير المخصصات المالية للأجهزة الأمنية والضبطية والشرطية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار