• logo ads 2

وزير المالية يعلن موعد صرف الدفعة الأخيرة من صندوق النقد

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر ستحصل على الشريحة الثانية من التسهيل الائتماني من صندوق النقد الدولي، بقيمة 1.6 مليار دولار نهاية الشهر الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

صرف الدفعة الأخيرة نهاية يونيو

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر، أن صرف الدفعة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولى ستكون بنهاية شهر يونيو المقبل.

وأشار وزير المالية،  إلى أن الاقتصاد المصري أصبح قادرًا على تحمل الصدمات ومواجهة التداعيات السلبية وبات يحظى بثقة العديد من المؤسسات الدولية على رأسها الصندوق الدولي.

وأوضح معيط أن أداء الاقتصاد المصرى فى ظل جائحة كورونا مازال يحظى بإشادة المؤسسات الدولية، حيث جاءت المؤشرات الاقتصادية أفضل مما توقعته.

توفير حماية اجتماعية بالمشروعات

ونوه محمد معيط إلى أن قدرات الدولة المصرية تستطيع النفقة بشكل أكبر، مؤكدا أنها تسعى لعمل حماية اجتماعية بشكل حقيقي من خلال الصرف على المشروعات التي توفر فرص عمل.

وأضاف الوزير أننا نسعى لتدبير عمل لأصحاب الأعمال غير المنتظمة، مشيرا إلى أن هناك مشروعات فى مصر بمئات المليارات ويعمل فيها حوالي 6 ملايين مواطن.

 

حجم زيادة الاستثمارات الأجنبية

وكشف الدكتور محمد معيط وزير المالية عن زيادة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، والتى تتجاوز 23 مليار دولار حاليًا وذلك مقابل استثمارات بقيمة 21 مليار دولار الشهر الماضي.

وأضاف الوزير أن أسعار الفائدة الحالية مناسبة للاستثمار إذ تتراوح بين 8.25 إلى 9.25% مقارنة بمعدلات وصلت إلي 13% في السنوات الماضية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار