• logo ads 2

تراجع في أسعار «الهواتف المحمولة».. والشعبة تكشف الأسباب

alx adv

شهدت أسعار الهواتف المحمولة تراجعًا ملحوظًا فى السوق المحلى بنسبة تراوحت بين 10 إلى 25% وذلك بعد تحرير سعر الصف الأخير من قبل البنك المركزى وتراجع سعر الدولار وفقا لـ”شعبة المحمول بغرفة الجيزة التجارية”.

وكشف عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية ونائب رئيس شعبة المحمول بالغرفة ، محمد الحداد عن أسباب تراجع أسعار الهاتف المحمول خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن تحرير سعر الصرف الأخير أدى إلى تراجع وانخفاض سعر الهاتف المحمول بالسوق

وأضاف “الحداد” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن هناك توجه من الدولة للتشجيع على التصنيع المحلى من أجل تقليل الفاتورة الاستيرادية وهو ماساهم فى تراجع الأسعار أيضا  وفى نفس الوقت نصدر للدول المجاورة، موضحا أن أسعار الهواتف المحمولة انخفضت من 10إلى 25%، متوقعا  أن الوقت الحالى هو المناسب للشراء وخاصة أن الأسعار أرخص وأقل من الخارج ،قائلا: هناك بعض الأصدقاء والعملاء فى الخارج يشترون أجهزة محمول من مصر لانخفاض أسعارها عن الخارج  بالإضافة إلى خدمة مابعد البيع والضمان”.

وتابع نائب رئيس شعبة المحمول، أن عندنا فى مصر 4 شركات بدأت تصنع المحمول وعلى رأسها شركة “سامسونج”، نوكيا” وبعض الشركات الأخرى، لافتا إلى أن مصر ستكون محورا اقتصاديا واقليميا فى التكنولوجيا بصفة عامة خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن كافة شركات المحمول أعلنت عن عروض وتخفيضات  على أرض الواقع وملومس خاصة بعد حالة الركود التى شهدها سوق الهاتف المحمول خلال الفترة الماضية ، موضحا أن التابلت المدرسى أصبح يصنع فى مصر الآن وبجودة عالية جدا وينافس الأجهزة العالمية.

ووجه نصيحة للمواطنين عند شراء هاتف محمول أولها الشراء من مكان او مركز معتمد ومعه فاتورة ويكون للجهاز ضمان والتأكد من السعر وغير مبالغ فيه فرق سعر مابين الفروع وبعضها.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار