• logo ads 2

المصيلحي يعلن السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة قريباً

alx adv

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة ستتيح لشركات القطاع الخاص طرح السلع الخاصة بها في البورصة السلعية خلال النصف الثاني من هذا العام، بعد تحقيقها لشروطٍ معينة.

وتوقفت “البورصة السلعية-مصر” عن طرح وتداول أبرز 3 سلع استراتيجية هي القمح والذرة والسكر منذ نهاية العام الماضي وحتى الآن، وسط عشوائية سادت السوق في تسعير السلع والمنتجات، حيث كانت آخر جلسة تداول لسلعة السكر في 14 ديسمبر من العام الماضي، والذرة في 25 ديسمبر، بينما لم تنعقد أي جلسة جديدة لسلعة القمح منذ 21 يناير الماضي وحتى الآن.

المصيلحي عزا وقف التداول حينها إلى “أعمال المضاربات والأسعار المغالى فيها بالنسبة لسلعة القمح، التي سنعاود طرحها من جديد عندما تهدأ الأوضاع”.

الوزير أفصح بمقابلة مع “الشرق”، اليوم الأحد على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن الحكومة “ستعطي مساحة كبيرة للقطاع الخاص لطرح بضائعه ببورصة السلع، على أن نطرح نحن كحكومة كميات أقل بهدف تحقيق التوازن”، متوقعاً البدء بهذه الخطوة خلال النصف الثاني من العام بعد الاتفاق مع الشركات على شروط عدة لمراعاتها”.

دُشنت أعمال “البورصة السلعية-مصر” في نوفمبر 2022، ويُتداول بها 4 سلع حتى الآن هي “الذرة الصفراء” ، و”السكر” ، و”القمح”، و”النخالة”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار