• logo ads 2

«أفريكسيم بنك» يرفع رأسماله بقيمة 20 مليار دولار ويعدل في مجلس الإدارة

alx adv

أعلن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي «أفريكسيم بنك» عن تغييرات كبيرة في فريقه القيادي وزيادة هائلة في رأس ماله المصرح به خلال اجتماعه العام السنوي الأخير الذي عقد في ناسو، جزر البهاما.

وأوضح البنك في بيان، أن مساهمو «أفريكسيم بنك» وافقوا على زيادة هائلة في رأس المال المصرح به، من 5 مليارات دولار إلى 25 مليار دولار. وتهدف هذه الخطوة إلى تجهيز البنك لمواجهة التحديات المتطورة في أفريقيا ودعم النمو الاقتصادي المتوقع في القارة.

وعلى الصعيد الخاص بإنضمام أعضاء مجلس الإدارة الجدد، أشار البيان إلى أنه من الفئة (أ) تم انتخاب ليديا شيهو جافيا خلفًا لعليو أحمد، وهي السكرتيرة الدائمة لوزارة المالية الاتحادية في جمهورية نيجيريا الاتحادية.

كما تم انتخاب أمادو هوت لشغل منصب مقعد مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي، وهو يشغل حاليًا منصب المبعوث الخاص لرئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي (AfDB) المعني بالتحالف من أجل البنية التحتية الخضراء في أفريقيا. وقبل هذا التعيين، كان =هوت وزيرا للاقتصاد والتخطيط والتعاون في السنغال.

أما عن الأعضاء من الفائة (ب)، تم انتخاب نويل ميكولو مفوندو أكامي خلفًاا لجان – ماري ماني، وهو يشغل حاليًا منصب المدير العام للصندوق الوطني للتأمين الاجتماعي (CNPS) في الكاميرون. وفي الفئة (ج) تم انتخاب يو وين خلفًا لـ«ليلي يانغ»، وهي تشغل حاليًا منصب المدير العام للإدارة الدولية في بنك التصدير والاستيراد الصيني (CEXIM).

وتعليقًا على هذه التطورات، قال البروفيسور بنديكت أوراما، رئيس ورئيس مجلس إدارة «أفريكسيم بنك»: إن «Afreximbank في غاية الامتنان لأعضاء مجلس الإدارة المغادرين لخدماتهم للبنك وأفريقيا. لقد كانوا لسنوات عديدة جزءًا من فريق هائل قدم مساهمات كبيرة في رؤية البنك لأفريقيا، وأنشأوا تحالفات، وساعدوا أفريقيا في التغلب على الرياح المعاكسة الكبرى. ونحن نرحب بأعضاء مجلس الإدارة الجدد، ونتطلع إلى دعمهم ورؤيتهم ونحن نسعى جاهدين لبناء أفريقيا العالمية المزدهرة. معًا، سنعيد الكرامة والفخر للأفارقة في جميع أنحاء العالم.»

وأضاف: «إن التأييد الساحق من قبل المساهمين للزيادة التاريخية للبنك من 5 مليار دولار أمريكي إلى 25 مليار دولار أمريكي يعكس إيمانهم الراسخ وثقتهم في مجلس إدارة البنك وإدارته وفي رسالة البنك. وتمنحنا هذه الخطوة المساحة اللازمة لتعبئة رأس المال الذي نحتاجه لإنشاء بنك يخدم جميع الأفارقة.»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار