• logo ads 2

أنواع عدادات الكهرباء.. وما شروط تركيبها؟

alx adv

أنواع عدادات الكهرباء، الكارت، فيوجد عدة أنواع من العدادات المعتمدة لدى شركات الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

أنواع عدادات الكهرباء.. وتختلف أنواع العدادات حسب ملائمتها لأنواع الوحدات السكنية والتجارية، فضلاً عن اختلاف قيم شحنها، وأسعارها.

أنواع عدادات الكهرباء.. ويمكن تقسيم العدادات الكهربائية إلى: عدادات كهربائية أحادية الطور، عدادات كهربائية ثلاثية الطور .

أنواع عدادات الكهرباء، و شروط تركيب عداد الكهرباء، تستعرضها بوابة عالم المال، في التقرير التالي، خاصة ان أنواع العدادات الكهربائية وشروط تركيبها، سواء في الوحدات السكنية أو التجارية، يتسائل عنها الكثير من المواطنين، لذا سنقوم بتوضيح كل ما يتعلق بهذا الشأن من خلال السطور الآتية.

أنواع عدادات الكهرباء

أنواع عدادات الكهرباء.. الأكثر إستخداماً

  1. العداد الذكي مسبق الدفع
  2. العداد الكودي
  3. العداد الإلكتروني

 

أنواع عدادات الكهرباء.. ما هي العدادات المعتمدة لدى شركات الكهرباء؟

  1. عداد احادي الوجه: كهروميكانيكي
  2. عداد أحادي الوجه: الكتروني
  3. عداد احادي الوجه: الكتروني مسبق الدفع
  4. عداد احادي الوجه: الكتروني ذكي
  5. عداد ثلاثي الوجه: كهروميكانيكي
  6. عداد ثلاثي الوجه: الكتروني
  7. عداد ثلاثي الوجه: الكتروني مسبق الدفع
  8. عداد ثلاثي الوجه: الكتروني ذكي
  9. عداد ثلاثي الوجه: بمحولات تيار كهروميكانيكي
  10. عداد ثلاثي الوجه: بمحولات تيار الكتروني

 

أنواع عدادات الكهرباء

  • عداد الوجه الواحد: يقيس الطاقة المستهلكة في نظام الوجه الواحد، وهو نوعان: كهروميكانيكي أو الكتروني (عادي ومسبق الدفع وذكي)، ويستخدم أحادي الطور بشكل عام في المنازل.
  • عداد ثلاثي الأوجه: يقيس الطاقة المستهلكة في أنظمة الأوجه الثلاثة، وهو نوعان: كهروميكانيكي والكتروني (عادي ومسبق الدفع وذكي) .
  • عداد ثلاثي الأوجه بمحولات تيار: يقيس الطاقة المستهلكة في أنظمة الأوجه الثلاثة، يستخدم للجهود ما فوق 100 امبير، وهو نوعان: كهروميكانيكي و الكتروني

 

ما هي شروط تركيب عداد الكهرباء؟

لتركيب عداد الكهرباء، يتطلب توفر شروط معينة وإجراءات لتقديم الطلب، حيث يعد هذا الإجراء أساسيًا لضمان توفير الكهرباء بطريقة قانونية وآمنة وفعاله.

وتتطلب عملية تركيب عداد الكهرباء، تقديم بعض الأوراق والمستندات الضرورية التي تثبت ملكية العقار والهوية الشخصية للمتقدم، وهذه الشروط والأوراق من شأنها تسهيل الإجراءات وتضمن استمرارية توفير الكهرباء بشكل منتظم ومنظم.

كما يجب على المتقدم لتركيب العداد، التأكد من استيفاء كافة الشروط وتقديم الوثائق المطلوبة كاملة وبشكل صحيح، من أجل عملية تركيب العداد بشكل سريع، وفقاً للإجراءات المحلية المعمول بها في منطقة المتقدم والمحافظة التابع لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار