• logo ads 2

إلغاء تخفيف الأحمال.. موعد انتهاء قطع الكهرباء نهائياً

alx adv

إلغاء تخفيف الأحمال.. تعتبر أزمة انقطاع تيار الكهرباء، من أبرز التحديات التي تواجه الدولة المصرية والمواطنين، على حد سواء، في الفترة الحالية.

إلغاء تخفيف الأحمال، يترقبه الجمهور، بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء، الاستمرار في تخفيف الأحمال ٣ ساعات يوميا حتى نهاية الأسبوع فقط، ثم العودة إلى التخفيف ساعتين حتى وصول جميع شحنات الوقود في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل والانتهاء تماما من انقطاعات الكهرباء.

إلغاء تخفيف الأحمال.. تصدر موعد الغاء تخفيف الأحمال في الصيف محرك البحث «جوجل»، خاصة بعد إعلان وزارة البترول، إن هناك 21 شحنة غاز مسال ستصل مصر خلال فصل الصيف الحالي (يوليو وأغسطس وسبتمبر)، إضافة لشحنات أخرى من المازوت، لحل أزمة انقطاع الكهرباء.

إلغاء تخفيف الأحمال

إلغاء تخفيف الأحمال.. جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

إلغاء تخفيف الأحمال.. تقرر العمل بجدول تخفيف الأحمال الجديد، بدءًا من الإثنين من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء، بدلًا من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا لحين انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة 2024، وتنتهي خطة تخفيف الأحمال الجديدة يوم 20 يوليو 2024.

 

إلغاء تخفيف الأحمال.. موعد تخفيف الأحمال في فصل الصيف

إلغاء تخفيف الأحمال.. أنه سيتم إيقاف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الحالي (21 يوليو)، وحتى نهاية فصل الصيف (21 سبتمبر)، وهي المدة التي تصل لنحو 63 يومًا.

إلغاء تخفيف الأحمال.. وتؤكد هذه الأزمة حقيقة أن التغيرات المناخية، وارتفاع درجات الحرارة، أحد أهم الأسباب الرئيسية لهذه الانقطاعات.

 

إلغاء تخفيف الأحمال

تستقبل مصر 21 شحنة غاز مسال خلال الصيف الحالي (يوليو وأغسطس وسبتمبر)، بالإضافة إلى شحنات أخرى من المازوت، لحل أزمة انقطاع الكهرباء.

سيكون مخزون الشبكة القومية للغاز كافيًا، وبالتالي سيتم وقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث من يوليو الحالي (21 يوليو) حتى نهاية فصل الصيف (21 سبتمبر)، وهي فترة تصل إلى نحو 63 يومًا، كما أعلن رئيس الوزراء في تصريحات سابقة.

وأشارت وزارة البترول إلى أنه بعد انتهاء فصل الصيف، سيتبقى شهران أو ثلاثة أشهر حتى نهاية العام، سيتم خلالها العمل على تقليل تخفيف الأحمال من خلال خطة ستُنفذ، مضيفا أن الحكومة تعاقدت بالفعل على شحنات الغاز والمازوت، وأن بعض الشحنات وصلت مصر ويتم تفريغها حاليًا.

 

إلغاء تخفيف الأحمال.. موعد عدم قطع الكهرباء نهائياً

أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر، بيانا مهما بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية و موعد قطع الكهرباء نهائياً.

وأوضحت الشركة، أنه وفقاً للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية.

وأشارت الشركة إلى أن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية يتضمن ألا تزيد فترة انقطاع الكهرباء لكل منطقة عن ساعتين، وبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتباراً من أول شهر يوليو 2024.

 

إلغاء تخفيف الأحمال.. وصول أول شحنة غاز مسال

ووصلت مطلع يوليو 2024، أول شحنة من الغاز المسال إلى منطقة العين السخنة، بهدف حل أزمة الكهرباء في مصر، حيث أعلنت شركة الكهرباء تقليص ساعات تخفيف الأحمال من ثلاث ساعات إلى ساعتين فقط.

وأعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) عن التعاقد مع شركة هوج للغاز المسال النرويجية لاستئجار الوحدة العائمة “هوج جاليون” للغاز الطبيعي المسال، بهدف تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال أشهر الصيف.

وتعمل محطة التغويز على تحويل الغاز المسال -الذي يتم استيراده في صورة سائلة- إلى صورة غازية ليتم ضخه في الشبكة القومية للغاز المصرية.

وكانت الشركة القابضة للغاز الطبيعي في مصر (إيجاس) طلبت تسليم 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، بما في ذلك 7 شحنات في يوليو، و6 شحنات في أغسطس، و4 شحنات في سبتمبر، على أساس تسليم السفينة مع دفع أقساط مؤجلة تصل إلى ستة أشهر.

وأعلن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أنه تمت الموافقة على تخصيص 1.180 مليار دولار لتوفير المنتجات اللازمة، وعلق قائلاً: “وجهت وزيري البترول والكهرباء بالتعاقد الفوري على الكميات التي نحتاج إليها حتى نمر بفترة الصيف دون انقطاع”.

وقال مصدر بوزارة الكهرباء، إن مركز التحكم القومى بالكهرباء، بدأ تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين بحد أقصى على المشتركين، وذلك بعد تحسن فى كميات الوقود الذى يتم توريده لمحطات الكهرباء.

وقسمت الوزارة مدة الانقطاعات من الساعة الـ٣ حتى الـ٧ مساءً، لمدة ٣ أسابيع لحين توفير الكميات المطلوبة لعدم قطع التيار نهائيا.

وبدأت جميع المحافظات، في تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة حيث أعلنت شركات الكهرباء قطع التيار لمدة ساعتين فقط بدلا من ٣ ساعات ووضعت المحافظات خطة طوارئ لمتابعة تنفيذ القرار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار