• logo ads 2

الذهب عالميًا يرتفع مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية

alx adv

شهدت أسعار الذهب عالميا يوم الأربعاء، ارتفاعًا ملحوظًا مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية التي قد تؤثر على الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي

ويتوقع المستثمرون صدور بيانات أمريكية رئيسية هذا الأسبوع، بما في ذلك قراءة الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني يوم الخميس ورقم مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو يوم الجمعة، لتقديم المزيد من الإشارات حول الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة.

وحسب تيم ووترر، كبير محللي السوق KCM Trade: ” فى تصريحات صحفية إذا حقق الناتج المحلي الإجمالي أو أرقام نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية ارتفاعًا، فقد يوفر ذلك حجر عثرة للذهب على المدى القصير بسبب قوة الدولار”.

لكن “التوقعات المستقبلية للذهب على المدى القريب تظل إيجابية من وجهة نظر أساسية، بالنظر إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يبدو على أعتاب خفض أسعار الفائدة”.

الفائدة والذهب

ومن المتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتين فقط هذا العام، في سبتمبر وديسمبر، حيث يستدعي الطلب الاستهلاكي الأمريكي المرن اتباع نهج حذر على الرغم من تراجع التضخم، وفقًا لأغلبية متزايدة من الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز.

وأظهرت أداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على إنفستنغ السعوديـة ترجيح المستثمرين لتثبيت تكاليف الاقتراض خلال اجتماع يوليو بنسبة 97.4%، مع ارتفاع توقعات خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر إلى 93.6% من 88.5% قبل يوم واحد.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار