• logo ads 2

الرايات على البحر.. ماذا تعني ألوان رايات الشواطئ؟

الرايات على البحر.. تعد الرايات الشاطئية، وسيلة تحذير للجمهور والمصطافين، للتعبير عن حالة البحر، وهو ما تستخدمه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمدن الساحلية، خاصة في ظل إن كانت الأجواء مضطربة، وهو ما تمر به شواطئ مصر الشمالية خلال فترة الصيف الحالي.

الرايات على البحر.. وتدعو إدارة السياحة والمصايف المصطافين بالمدن المصرية، الالتزام بالتعليمات والإرشادات، وإتباع ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم، والالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

الرايات على البحر.. ألوان الرايات على شواطئ البحار في المحافظات والمدن المصرية، باتت تشغل بال المصطافين، خاصة بعد شائعة إقتراب «تسونامي»، والزلازل وإنحسار مياة البحر، بعدد من الشواطئ جراء سوء أحوال الطقس وتغير المناخ، والاضطرابات الجوية الأخيرة.

الرايات على البحر، كم عدد ألوان الرايات على الشواطيء، ماذا تعني الراية الصفراء والحمراء والخضراء؟، وغيرها من التساؤلات، يجيب عنها “عالم المال” في هذا التقرير.

الرايات على البحر
الرايات الخضراء على البحر

الرايات على البحر.. ماذا يعنى رفع الرايات الحمراء والصفراء ع الشواطئ؟

الرايات على البحر.. ألوان الرايات تعكس حالة البحر في السباحة، فعندما توضع الراية الحمراء معناها أنه توجد خطورة من نزول البحر سواء كان هناك ارتفاع أمواج أو مد أو جذر يسبب سحب الأشخاص داخل البحر مما يعرض حياتهم للخطر.

أما الراية الصفراء فمعناها يسمح بنزول البحر، ولكن مع توخي الحذر واتباع صافرة وتوجيه المنقذين والغطاسين، حيث يوجهون المواطنين للأماكن الأكثر أماناً.

وتعني الراية الخضراء أن البحر آمن تماماً ولا توجد تيارات أو ارتفاع أمواج أو سحب، ويتحدد لون الراية لكل شاطئ على حدة يوميا قبل السابعة صباحاً.

 

الرايات على البحر.. ماذا يعنى ألوان رايات الشاطئ؟

  1. تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً
  2. تعني الرايات الصفراء أن البحر متاح للنزول، ولكن مع توخي الحيطة والحذر
  3. تعني الرايات الخضراء أن البحر آمن ومتاح للنزول

 

الرايات على البحر.. الإسكندرية ترفع الصفراء والخضراء

الرايات على البحر.. تشهد شواطئ غرب الإسكندرية والعجمي، ارتفاعًا نسبيًا في أمواج البحر ما أدى إلى رفع الرايات الصفراء، والتي تعني أن نزول البحر متاح مع اتخاذ الحيطة والحذر، ولكن تم رفع الرايات الخضراء على أبراج المراقبة بشواطئ شرق عروس البحر المتوسط، ما يعني أن البحر مستقر وآمن للنزول والسباحة.

يذكر ان ألوان الرايات ثلاثة، ولكن تم تعديلها، إذ كانت في السابق «بيضاء وصفراء وسوداء»، لتصبح حالياً مثل إشارة المرور «أخضر، أصفر، أحمر»، وتعني هذه الألوان التعرف على حالة البحر، ومدى استقراره من عدمه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار