• logo ads 2

أسعار المحروقات.. «مواد البناء»: الوقت غير مناسب والسوق سيدخل في مرحلة كساد

alx adv

علقت شعبة الطوب بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات على ارتفاع أسعار المحروقات التي، مؤكدة أن تداعيات القرار لم تتضح حتى الآن والتأثير سيظهر خلال الأسابيع المقبلة، خاصة أن قرار ارتفاع أسعار المحروقات جاء الخميس الماضى ويليه الجمعة وهى أيام  “إجازة” بالنسبة للمصانع والمنشآت الصناعية في القطاع.

وقال على سنجر، رئيس شعبة الطوب بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن الوقت غير مناسب لارتفاع أسعار المحروقات والوقود، خاصة أن السوق دخلت في مرحلة كساد كبير ولا تتحمل تضخما جديدا، مشيرًا إلى أن كل وسائل النقل الخاصة بالصناعة والسلع والخضراوات والفاكهة تعمل بالسولار، وبالتالي فإن ارتفاع أسعار المحروقات سينعكس على كافة السلع والمنتجات قائلا: ارتفاع أسعار السولار يؤثر على كل ما ينقل منك وإليك”.

وعن العمل بمصانع الطوب خلال الفترة الأخيرة، أكد “سنجر” أن العمل يسير بشكل مستقر ولكن المصانع لا تعمل بكامل طاقتها نتيجة للتكلفة العالية، لافتا إلى أن معظم قطع الغيار يتم استيرادها من الخارج.

وعن تأثير زيادة سعر طن المازوت ووصوله إلى 8500 جنيه بدلًا من 7500 جنيه سيكون على بعض مصانع الطوب، مؤكداً أنه خلال الأيام القليلة المقبلة ستظهر الرؤية بالنسبة لتأثير ذلك على المصانع.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة أسعار البنزين والسولار، نهاية الأسبوع الماضى بحسب القرار رقم 1595 لسنة 2024.

وحدد القرار سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بـ 12.25 قرشًا، كما حدد سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بـ 13.75 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

وحدد كذلك سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بـ 15.00 جنيها شامل الضريبة على القيمة المضافة.

فيما حدد سعر بيع اللتر من الكيروسين بالمواصفات العادية تسليم المستهلك بسعر 11.50 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

وجاءت زيادة بنزين 80: من 11 جنيها إلى 12.25 جنيه، وبنزين 92: من 12.5 جنيه إلى 13.75 جنيه، وبنزين 95: من 13.5 جنيه إلى 15 جنيهًا، كما جاءت زيادة السولار: من 10 جنيهات إلى 11.50 جنيه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار