• logo ads 2

مزايا وخطوات التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بمصر

alx adv

عملت الحكومة على مدار الفترة الأخيرة، من أجل تطوير منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر، حتى صارت من أبرز المشروعات الصحية التي تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين.

وتوفر منظومة التأمين الصحي الشامل عددا من المزايا، التي تسهم في تعزيز صحة المجتمع، وهو ما يمكن إيجازه في النقاط التالية:

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

مزايا منظومة التأمين الصحي الشامل

تغطية شاملة

تتسم منظومة التأمين الصحي الشامل بقدرتها على تغطية جميع فئات المجتمع، بشكل يضمن حصول كل فرد على الرعاية الصحية اللازمة، بغض النظر عن حالته المادية.

جودة عالية

وتهدف المنظومة إلى تقديم خدمات صحية عالية الجودة ومتفقة مع المعايير العالمية، وهو ما سيسهم في تعزيز ثقة المواطنين في نظام التأمين الصحي الشامل.

كلفة مناسبة

يستفيد المشاركون في منظومة التأمين الصحي الشامل، من تلقي خدمات صحية جيدة، بكلفة مالية تناسب قدرات المواطنين المالية، مع تقديم الدعم اللازم للحالات الأكثر احتياجا.

سهولة الاستفادة بالخدمة

منظومة التأمين الصحي الشامل، التي تقرها الحكومة توفر للمواطنين الوصول إلى الخدمات الصحية بسهولة ويسر، عبر شبكة واسعة من المرافق الصحية.

تمويل مستدام

وفقا لخطط الحكومة فإن منظومة التأمين الصحي الشامل تعتمد على تمويل مستدام يضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية، بجودة عالية، وعلى المدى الطويل.

التأمين الصحي الشامل

خطوات التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل

يمكن للمواطنين من منظومة التأمين الصحي الشامل، عبر عدد من الخطوات السهلة، كالتالي:

التوجه إلى أقرب وحدة صحية في منطقة إقامة المواطن، وهو ما يمكن التعرف عليه من خلال الموقع الإلكتروني منظومة التأمين الصحي الشامل، أو عبر الاتصال بخدمة العملاء.

ويقدم المواطن عددا من المستندات تشمل: بطاقة الرقم القومي، وشهادات الميلاد للأبناء، وإثبات الدخل الشهري، إذا كان من الفئات المحتاجة إلى دعم.

يخضع المواطن، عقب تسليم المستندات المشار إليها، إلى الوحدة الصحية، لفحص طبي شامل، للتأكد من حالته الصحية، وتحديد احتياجاته الطبية.

وعقب إتمام الفحص الطبي، يتم تسجيل بيانات المواطن، ضمن المنظومة، وإصدار بطاقة التأمين الصحي الشامل له، وبالتالي يكون مستحقا للاستفادة من جميع الخدمات الصحية المقدمة.

التأمين الصحي الشامل

فوائد منظومة التأمين الصحي الشامل

تضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، تقديم رعاية صحية متساوية للجميع، دون النظر إلى القدرة المالية التي يتمتع بها بعض المستفيدين عن غيرهم.

كما يسهم التسجيل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، في توفير حماية صحية للمواطنين، وضمان حصولهم على الرعاية اللازمة بطريقة ميسرة ومستدامة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار