• logo ads 2

«عرفة» تتفاوض مع بنكي CIB وQNB لتنفيذ مشروع باستثمارات مليار جنيه

alx adv

كشف ياسر عرفة رئيس مجلس إدارة «عرفة للتصدير والتنمية الزراعية واستصلاح الأراضى» عن تفاصيل خاصة بشأن قيام شركته بالتفاوض في الوقت الحالي مع بنكي QNBو CIB من أجل الشراكة في باكورة استثماراتها في القطاع الصناعي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة «عرفة للتصدير والتنمية الزراعية واستصلاح الأراضى» في تصريحات خاصة لـ «عالم المال» أن الاستثمارات الجديدة تتضمن إنشاء مصنعًا متخصصًا في إنتاج البطاطس المجهزة بتكلفة مليار جنيه، مضيفا أن هناك شراكة مع مستثمر أجنبي مساهم بنسبة 25% في رأس المال.

وتأسست شركة عرفة في عام 1991 و تعمل بالزراعة والإنتاج للسوق المحلية، ثم أكملت فى استثمارها الزراعي وبدأت بتصدير منتجاتها الزراعية.

وتحتل البطاطس النسبة الأكبر من منتجات الشركة، ثم الفول السودانى والذرة والقمح والفاصوليا وبنجر السكر ، كما أنها تمتلك العديد من المساحات الزراعية فى مناطق الفرافرة والمنيا ومحور الضبعة.

وتابع «عرفة»، أن الاستثمارات الجديدة للشركة هي تطور طبيعى لنشاط الشركة الأساسي بعد أن حققت نجاحا فى معدلات التصدير بالنسبة للبطاطس الطازجة وكسب ثقة العملاء بالخارج.

وأضاف «عرفة» أنه حصل على قطعة أرض من خلال هيئة التنمية الصناعية، على مساحة تبلغ 20 فدانًا بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وتجري شركة عرفة حاليا تعاقدات مع الشركات المنتجة لخطوط الانتاج الموجودة خارج مصر على أن تورد لها، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الاولى للتشغيل فى النصف الأول من العام القادم بخط إنتاج واحد ، وفقا لتصريحات «عرفة».

وأوضح “عرفة” أن إنتاج المصنع سيكون النسبة الأكبر منه للتصدير ثم يليه السوق المحلية ، مضيفا أن المشروع الجديد سيوفر حوالى 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

الجدير بالذكر أن الشركة تنتج حوالى 200 طن من البطاطس سنويا وتوجه نحو 30%  للتصدير و70% للسوق المحلية.

وتصدر الشركة منتجاتها إلى أوروبا ودول الخليج وروسيا الاتحادية وجنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار