• logo ads 2

وزير الزراعة الأسبق يكشف أسباب ارتفاع أسعار الألبان

كشف الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة الأسبق، أسباب ارتفاع أسعار الألبان بمصر، حيث أثر ارتفاع أسعار الأعلاف على إنتاج الألبان بمصر بسبب زيادة التكلفة وخروج بعض المربين من منظومة إنتاج الألبان حتى أنه قلت القوة الشرائية والإقبال على الألبان مؤخرا.

وأضاف “البلتاجي” خلال تصريحاته بالمنتدى الثقافى العلمى الأول لمركز البحوث الزراعية“، تحت عنوان ” التغيرات المناخية وتأثيراتها على الأمن الغذائي” أن الحل لضبط أسعار الألبان بالأسواق هو تقليل أسعار الأعلاف، مع استيراد قطعان من الأبقار والجاموس تعطى إنتاجية عالية من الألبان.

مبادرة مراكز تجميع الألبان

وأشار وزير الزراعة الأسبق، إلى أن استمرارية انتاج الألبان أساس النهوض بمبادرة مراكز تجميع الألبان التى أطلقتها وزارة الزراعة مؤخرا.

وأضاف أن مركز البحوث الزراعية يعد أقدم مركز بحوث الزراعية في افريقيا، وقدم الكثير لخدمة القطاع الزراعي، وتحقيق الأمن الغذائي، لافتا إلى أن ما تم صرفه من أموال على البحوث التي أجراها المركز منذ إنشاؤه، هي لا تذكر اذا ما قورنت بما تم تقديمه للأمن الغذائي المصري.

واستعرض “البلتاجي” خلال محاضرته العلمية تأثير التغيرات المناخية على الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أسباب التغيرات المناخية وكيفية مواجهتها وأهمية التكاتف والتعاون الدولى في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار