• logo ads 2

متحدث «الإسكان» يكشف آخر تطورات مشروعات الإسكان الاجتماعى

alx adv
استمع للمقال

كشف المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، آخر تطورات وأهم ما تم إنجازه فى مشروع الإسكان الاجتماعى وخاصة الإعلانات 8، و10، و14، مؤكدًا أن أى مشروع يُطرح للوحدات السكنية تتم متابعته على أرض الواقع من حيث الجودة والالتزام بالبرامج الزمنية.

اعلان البريد 19نوفمبر

تسليم 90% من الإعلان الثامن

وقال “خطاب”، فى تصريحات على هامش احتفالية مؤسسة عالم المال “ليدرز 2020“، أن الأزمة كانت فى الإعلان الثامن، ذلك لأن طرحه تزامن مع تحرير سعر الصرف عام 2016، ويشمل 175 ألف وحدة سكنية، وهو ما أثر على تسليم الإعلان، لكن على نهاية 2020 انتهينا من تسليم 90% من الإعلان الثامن.
وأضاف: “نحن مستمرون في إنشاء المشروعات بمواصلة الليل بالنهار، ولا نتوقف عن إنتاج وحدات سكنية متنوعة متكاملة الخدمات لمواكبة طلبات المواطنين باستمرار، وأى مشروع نطرحه تتم متابعته على أرض الواقع بالبرامج الزمنية، ونكثف الجهود، ونعمل على دخول شركات جديدة فى المشروعات، ونحدد برامج زمنية محددة، وأى شركة تخل بالاتفاق من ناحية الجودة أو التأخير يتم سحب الأعمال منها فورًا بدخول شركة أخرى أنشط وفيها دعم أكثر”.

الإعلان العاشر بـ الإسكان الاجتماعى

وفيما يخص الإعلان العاشر، قال “خطاب” إنه تم فتح باب التحويل من مدينة لأخرى، لاستيعاب أكبر عدد من الحاجزين، بالإضافة إلى زيادة الإنتاج فى أعداد الوحدات، مع العلم أنه سيتم تطبيق نظام الأولويات فى التسليم، والذى أعلنت عنه الوزارة من قبل.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان أنه تم الإعلان فى نوفمبر 2020 عن بدء استعلامات وتسليم الإعلان العاشر، وهو ما يتم بشكل يومى من أول 2021، وإلى نهاية العام يكون تسليم الإعلان العاشر شبه انتهى.

فرز 90% من متقدمى الإعلان 14

أما فيما يخص الإعلان 14، فقد تم طرح مبادرة سكن لكل المصريين فى الإعلان، وهى مبادرة ضخمة وغير مسبوقة، مضيفًا: “التكليف اللى جالنا 250 ألف وحدة سكنية، حاليا انتهينا من فرز الإعلان بنسبة 90% لكل المتقدمين وعددهم 320 ألف متقدم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار