• logo ads 2

المدارس اليابانية في مصر.. شروط الالتحاق ومزايا البرامج الدراسية

تقدم المدارس اليابانية في مصر نموذجا تعليميا متطورا يهدف إلى إعداد جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، من خلال تعليم شامل يعتمد على أفضل الممارسات اليابانية في التربية والتعليم.

كما تعمل المدارس اليابانية في مصر على تطوير النظام التعليمي للوصول إلى تجربة تعليمية رائدة، من خلال دمج الأساليب اليابانية المتقدمة.

وأسست هذه المدارس في إطار التعاون المصري الياباني، لتعزيز جودة التعليم، وهي تستهدف توفير بيئة تعليمية متطورة تدعم تنمية الطفل الشاملة.

المدارس اليابانية في مصر

مزايا المدارس اليابانية في مصر

وتوفر المدارس اليابانية في مصر مجموعة من المزايا منها:

التعليم الشامل “توكاتسو”

ويعتمد نظام التعليم في المدارس اليابانية في مصر، على أنشطة التوكاتسو، وهي أنشطة شاملة تهدف إلى تطوير القدرات الشخصية والاجتماعية للطلاب، من خلال تعزيز قيم التعاون، والمسؤولية، والاعتماد على الذات.

التكنولوجيا والابتكار

وتهتم المدارس اليابانية في مصر بتوفير بيئة تعليمية مُبتكرة، حيث تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا الحديثة في التعليم، مما يسهم في تطوير مهارات الطلاب التقنية والعلمية.

المدارس اليابانية في مصر

الانضباط والتنظيم

تركز المدارس اليابانية في مصر على تعزيز القيم الانضباطية لدى الطلاب، حيث يتدرب الطلاب على الالتزام بالمواعيد والقواعد، بما ينعكس إيجابا على سلوكياتهم داخل وخارج المدرسة.

تعليم اللغة اليابانية

تقدم المدارس اليابانية في مصر نظام تعليم متطور للغة اليابانية، كمادة أساسية للطلاب، مما يتيح لهم فرصة التعرف على ثقافة جديدة، وتعلم لغة أجنبية منفتحة على آفاق جديدة.

شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية في مصر

السن

يمكن قبول الأطفال من سن 4 إلى 5 سنوات في مرحلة رياض الأطفال، فيما يتم قبول الأطفال الأكبر سنا وفقًا للمراحل الدراسية المختلفة.

المدارس اليابانية في مصر

الاختبارات

يخضع الطلاب لاختبارات قبول تحدد مستوى ذكاءهم وقدراتهم العقلية، ويتم التقييم بناءً على نتائج هذه الاختبارات.

التقديم

يُفتح باب التقديم سنويا قبل بداية العام الدراسي الجديد، ويتم التقديم إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

مصروفات المدارس اليابانية في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قيمة مصروفات المدارس اليابانية في مصر، وتبلغ 17200 جنيه، للعام الدراسي المقبل 2024 – 2025.

وتعد المصاريف الدراسية في المدارس اليابانية مرتفعة نسبيًا مقارنةً بالمدارس الحكومية، لكنها تتناسب مع جودة التعليم والخدمات المقدمة، طبقا لآراء الخبراء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار