• logo ads 2

بالخطوات.. كيفية التسجيل الذاتي بمنظومة الفاتورة الإلكترونية 2024

alx adv

خطوات التسجيل الذاتي بمنظومة الفاتورة الإلكترونية 2024 تبدو أهميتها واضحة في ظل إجراءات الدولة للتحول الرقمي، حيث أصبح التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية أحد المتطلبات الأساسية للشركات والممولين.
وتهدف منظومة خطوات التسجيل الذاتي بمنظومة الفاتورة الإلكترونية 2024، لتسهيل العمليات المحاسبية، وتعزيز الشفافية فيها، والحد من التهرب الضريبي.

منظومة الفاتورة الإلكترونية 2024

خطوات التسجيل الذاتي بمنظومة الفاتورة الإلكترونية 2024

أولا تجهيز المستندات المطلوبة وهي:

بطاقة الرقم القومي لصاحب المنشأة أو الممثل القانوني لها.
السجل التجاري للمنشأة.
البطاقة الضريبية للمنشأة.
التوكيل الرسمي إذا كان التسجيل بواسطة الوكيل القانوني.

إنشاء حساب على البوابة الإلكترونية

الخطوة الأولى للتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية 2024 هي إنشاء حساب على البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية، عبر الموقع الرسمي لمصلحة الضرائب.
الخطوة الثانية هي الدخول إلى الموقع الرسمي واختيار خدمة التسجيل الإلكتروني.
الخطوة الثالثة البحث عن خيار التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية من بين قائمة الخدمات المتاحة.
الخطوة الرابعة تتمثل في إدخال البيانات الأساسية، التي سيتم طلبها، مثل: الرقم القومي، والرقم الضريبي، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني.

منظومة الفاتورة الإلكترونية 2024

التحقق من البريد الإلكتروني وتفعيل الحساب

بعد إدخال البيانات سيصل للمستفيد رابط تأكيد عبر البريد الإلكتروني، وعليك فتحه باستخدام هذا البريد والضغط على الرابط لتفعيل الحساب.

الدخول إلى الحساب واستكمال البيانات المطلوبة، التي تشمل معلومات المنشأة:

– الاسم التجاري
ـ عنوان المقر الرئيسي.
– نشاط المنشأة

رفع المستندات المطلوبة

هذه الخطوة المهمة تأتي بعد إدخال البيانات، وتشمل رفع: البطاقة الضريبية، والسجل التجاري، وغيرها من مستندات المنشأة، مع التأكد من أن جميع المستندات واضحة وحديثة.

توقيع العقد الإلكتروني

بعد رفع المستندات، سيُطلب منك توقيع عقد إلكتروني، يؤكد انضمامك إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وهذا العقد يمكن توقيعه إلكترونيًا باستخدام التوقيع الإلكتروني إذا كنت تمتلكه، أو يمكنك توقيعه يدويًا ورفعه عبر النظام.

منظومة الفاتورة الإلكترونية 2024

انتظار الموافقة

بعد استكمال جميع الخطوات، سيراجع فريق مصلحة الضرائب طلبك والمستندات المقدمة، وهو ما قد يستغرق بضعة أيام، قبل أن تتلقى ردا بشأن قبول الطلب أو الحاجة إلى تعديل أي معلومات.

البدء في استخدام المنظومة

بمجرد قبول طلبك ستصبح جاهزا لاستخدام منظومة الفاتورة الإلكترونية، والبدء في إصدار الفواتير من خلال النظام، وإرسالها للعملاء والممولين الآخرين بكل سهولة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار