• logo ads 2

وزير العمل يبحث قضايا التدريب المهني والتشغيل في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» بروسيا

alx adv
 يشارك محمد جبران، وزير العمل، في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل في مجموعة بريكس، المقرر عقده بمدينة سوتشي الروسية، غدا الإثنين ولمدة يومين، وذلك تلبية لدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية.
يناقش الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل في مجموعة بريكس، العديد من الملفات المتعلقة بالعمل والإنتاج، كما تعقد الفعاليات بحضور مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين لمنظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء العمل ورؤساء وفود من الدول الأعضاء بمجموعة بريكسظن ومنها: روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران، وغيرها.

 

 مداخلات وزير العمل خلال اجتماع بريكس

 

وذكر بيان لوزارة العمل، اليوم الأحد، أن الاجتماع سيشهد مداخلات للوزير بشأن مجموعة من المحاور، يتصدرها: التدريب المهني وربطه باحتياجات سوق العمل، وبرامج الحماية الاجتماعية للعاملين، وتحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها.

وقالت الدكتورة رشا عبد الباسط، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، إن الوزارة شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماعات مجموعة الخبراء التي تسبق الاجتماع الوزاري.
تجدر الإشارة إلى أن مصر انضمت رسميا في مطلع العام الجاري، إلى تجمع بريكس، الذي يضم 11 دولة، ويُعتبر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم، نظرًا للثقل الاقتصادي للدوله الأعضاء به، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار