• logo ads 2

منتدى المجتمع الأخضر| أحمد عبد الحي يدعو لاستراتيجية شاملة للتحول الأخضر في الصناعة

حتى عام 2050..

قال الدكتور أحمد عبد الحي، رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد لصناعة المواد الغذائية، إن التحول نحو الاقتصاد الأخضر في الصناعة يتطلب وضع استراتيجية شاملة تجمع بين القطاعات المختلفة مثل الصناعة والزراعة والتنمية المحلية والتجارة حتى عام 2050.

وأكد  فى كلمته خلال فعاليات الدورة الثالثة من منتدى التحول الـأخضر  بجلسة تحت عنوان ” تطبيقات استخدام الطاقة الشمسية فى القطاع الزراعى والصناعى” و التى أدارها المهندس أحمد كمال رئيس مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات  أن هذه الاستراتيجية يجب أن تتضمن خطة صناعية واقتصادية واضحة تهدف إلى تحقيق الاقتصاد الأخضر وتلبية مواصفات الزراعة والتصنيع الجيد.

متسائلا: “أين استراتيجية مصر الزراعية والصناعية؟”

وأضاف “عبد الحي” خلال كلمته في الدورة الثالثة من “منتدى المجتمع الأخضر” فى جلسة تحت عنوان ” تطبيقات استخدام الطاقة الشمسية فى القطاع الزراعى والصناعى” -أدارها المهندس أحمد كمال رئيس مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات -أنه من الضروري أن تتبنى الدولة خطة متكاملة للتصدير والاستيراد، مما يساهم في تحديد مواصفات الزراعة المطلوبة لزيادة الإنتاج.

وأشار إلى أن هناك حاجة ماسة لتلبية احتياجات 110 ملايين مواطن مصري من الغذاء، في ظل وجود حوالي 8 ملايين فدان زراعي و2 مليون جرار زراعي يستخدم 60 لتر سولار ويصدر كميات كبيرة من المواد الضارة، مما يستدعي إيجاد حلول فعالة للقضاء على هذه المشكلات.

هذا وانطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة الثالثة لـ”منتدى المجتمع الأخضر” تحت عنوان “الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة”، والتى تناولت أبرز التطورات في مجال الاقتصاد الأخضر، مع التركيز على الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة الكهرومائية، وتحديث الصناعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار