• logo ads 2

منتدى المجتمع الأخضر| مدير سولار إليكتريك يدعو للتوعية باستخدام الطاقة الشمسية في الري

قال رامي أحمد، المدير التنفيذي لشركة سولار إليكتريك، إن تطبيق منظومة الطاقة الشمسية في الري يشكل تحولاً جذرياً، حيث يتم استخدام الطاقة الشمسية بشكل أساسي خلال فترة الذروة في الظهر.

وأضاف فى كلمته خلال فعاليات الدورة الثالثة من منتدى التحول الأخضر، في جلسة بعنوان “تطبيقات استخدام الطاقة الشمسية في القطاعين الزراعي والصناعي” -التي أدارها المهندس أحمد كمال، رئيس مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات- أن هناك حاجة ملحة لإطلاق حملات توعية مكثفة للمزارعين حول فوائد استخدام الطاقة الشمسية في الري.

وأوضح أن المزارعون أبدوا تفهماً كاملاً لهذه التكنولوجيا، مؤكدًا أن استخدام الطاقة الشمسية في المناطق النائية كان بمثابة المنقذ الحقيقي للمزارعين، حيث كانت صعوبة نقل السولار إلى تلك المناطق تساهم في رفع تكلفة الإنتاج بشكل كبير.

وأشار أحمد إلى أن تعزيز الوعي حول استخدام الطاقة الشمسية يتطلب مجهوداً كبيراً، وأن تطبيق الطاقة الشمسية يحتاج إلى شروط معينة، حيث ليس كل موقع يصلح لاستخدام هذه التقنية.

وأكد على ضرورة توسيع السوق المصري للطاقة الشمسية لزيادة استفادة المزارعين من هذه التكنولوجيا المبتكرة.

هذا و انطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة الثالثة من “منتدى المجتمع الأخضر” تحت عنوان “الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة”، التي استعرضت أبرز التطورات في مجال الاقتصاد الأخضر، مع التركيز على الطاقة المتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، والطاقة الكهرومائية، وتحديث الصناعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار