• logo ads 2

«رئيس بنك C I B الجديد»: لا داعي للقلق على أموال المودعين والعملاء

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور شريف سامي، الرئيس غير التنفيذي الجديد لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي “cib”، أن اليومين الماضيين مرا بصعوبة كبيرة على البنك، وأن مجلس الإدارة حرص على الإفصاح الكامل عن كل ما تم اتخاذه من قرارات، وذلك لأن سهم البنك بالبورصة يهم الكثيرين بالسوق المحلية وأيضا متداول بأسواق عالمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “سامي”، في أول تصريح له بعد توليه المنصب في حديث لقناة “سكاي نيوز عربية”: “إننا أعلنا قراراتنا مساء الخميس الماضي على الرغم من كون الجمعة والسبت عطلة في مصر، ولكن لتداول السهم ببورصة لندن”، مشيرا إلى أن الأمر بدأ بقرار البنك المركزي والذي جاء مفاده إعفاء رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من منصبهما للمخالفات.

 

وأشار إلى أن التغيير الذي أعلن عنه البنك المركزي ما هو إلا تغيير مسمسات لأشخاص داخل المجلس، وذلك دلاله على الاستمرارية، مضيفا أن القلق أمر طبيعي لأي متابع للموقف، وأن ما اتخذ تدبير وليس عقوبة.

واختتم حديثه قائلا: “لا تغيير في سياسات البنك المالية، ورصد مخالفات لا يعني بالضرورة انتهاكات مالية، فمن الممكن أن تكون مخالفات في إجراءات أو سياسات، والبنك المركزي وعدنا بتقرير مفصل عن الأمر لاحقا”.

يشار إلى أنه قد أظهرت بيانات البورصة المصرية صباح اليوم هبوطا حادا لسهم البنك التجاري الدولي، صاحب الوزن النسبي الأكبر في المؤشر الرئيسي للبورصة، بنسبة 9.76% مع بداية تعاملات جلسة تداول اليوم الأحد.

وتراجع سعر سهم البنك التجاري الدولي بحوالي 6.50 جنيه مع بداية تعاملات اليوم إلى 60.10 جنيه مقابل 66.60 جنيه في إغلاق جلسة يوم الخميس الماضي، والتي شهدت وقف التداول على أسهم البنك بطلب من هيئة الرقابة المالية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار