• logo ads 2

التمثيل التجاري: نستهدف 15% زيادة فى الصادرات المصرية إلى الخليج بنهاية 2024

من خلال خطة استراتيجية تنفذها مكاتب التمثيل التجارى لكل دولة على حدا

alx adv

يتبنى جهاز التمثيل التجاري استراتيجية مكثفة لزيادة الصادرات المصرية خلال العام الحالى 2024 إلى دول الخليج، فضلا عن بذل المساعى فى تحقيق مستهدفات الدولة وجذب استثمارات خليجية.

وقال الوزير مفوض يحيى الواثق بالله الوزير ورئيس جهاز  التمثيل التجاري، إن المستهدف زيادة 15% فى الصادرات المصرية إلى دول التعاون الخليجى.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر ودول التعاون الخليجى حوالى 4 مليارات دولار فى العام السابق، وفقا للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.

واوضح فى تصريحات خاصة لبوابة “عالم المال” أن التمثيل التجارى لدية خطة عمل لكل مكتب تجارى فى الدول العربية للارتقاء بالصادرات المصرية.

وأضاف أن الخطة الاستراتيجية التى تنتهجها مكاتب التمثيل التجارى ترتكز على عدة محاور أبرزها: مراجعة المعوقات لتعزيز الفرص واقتراح البرامج وآليات التنفيذ.

والمحور الثانى هو تعظم قيمة الصادرات المصرية من خلال طرح المنتجات ذات القيمة المضافة المرتفعة لا سيما أن الاسواق الخليجية لها مواصفات واشتراطات محددة فى واردتها.

وأضاف أن المحور الثالث هو إقامة المعارض الترويجية والبعثات التجارية بين مصر ودول التعاون الخليجى وذلك بالتعاون مع منظمات مجتمع الاعمال المختلفة منها المجالس التصديرية واتحاد الصناعات.

وفى بيانات سابقة للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء كشفت تطور الصادرات المصرية إلى دول مجلس التعاون الخليجي منذ بداية العام الجارى 2024، والتي حققت ارتفاعا ملحوظا يقارب مليار دولار خلال 5 أشهر فقط.

وارتفعت الصادرات المصرية إلى الدول الخليجية الخمس وهي “دولة الإمارات العربية، والمملكة العربية السعودية، وعمان والبحرين والكويت”  إلى ملياري و891 مليون دولار خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الجاري 2024، بينما كانت نحو ملياري و47 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2023، بزيادة بلغت قيمتها نحو 844 مليون و222 ألف دولار.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار