• logo ads 2

“ماش بريمير” للأدوية تستهدف 2 مليار جنيه مبيعات للسوق المحلية بنهاية 2024

بزيادة 35% مقارنة عن العام الماضى

alx adv

تستهدف شركة “ماش بريمير” المصرية لصناعة الأدوية تحقيق مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه للسوق المحلية بنهاية العام الحالي  مقابل مليار و300 مليون خلال 2023 بزيادة 35%.

وبدوره قال زياد هنداوى نائب رئيس مجلس إدارة شركة “ماش بريمير” المصرية لصناعة الأدوية فى تصريحات خاصة لـ”بوابة عالم المال” إن شركته تستهدف زيادة الصادارات لتصل إلى 3 ملايين دولار بنهاية العام الحالى مقارنة بمليون دولار فى العام السابق.

وأوضح أن “ماش بريمير” تستهدف خطة ممنهجة لزيادة صادراتها ترتكز على عدة محاور أبرزها هو فتح أسواق جديدة فى السوق الأفريقية والأوروبية تحديداً دولة انجلترا، كما أن الشركة نجحت فى اختراق أسواق جديدة لأول مرة فى مطلع العام الحالى وهى دول “أوغندا وتنزانيا والجزائر”.

وتابع، على صعيد السوق المحلية تتبنى الشركة رؤية للوصول للمستهدف فى زيادة مبيعاتها من خلال الالتزام بكافة مبادئ التسويق الجيد بالتوازى مع طرح أصناف دوائية جديدة مطلوبة فى السوق المحلية.

وشركة “ماش” تعتبر من كبري شركات الأدوية تأسست فى عام 1986 وتعمل على تصنيع وتطوير مجموعة واسعة من المنتجات الدوائية عالية الجودة.

وتنتج ماش بريمير مختلف العقاقير العلاجية بما فى ذلك: أمراض الجهاز الهضمي والنفسي، والقلب، والأوعية الدموية والجهاز العصبى، والأمراض المعدية والأورام، إلى جانب تصنيع المكملات الغذائية، ومستحضرات تجميل متنوعة

وتمتلك الشركة مصنعا قائما حاليا بمدينة بدر، تم إنشاؤه عام 1985 على مساحة 4 الآف متر .

وحول كيفية توطين صناعة الأدوية شدد “هنداوى” على تطبيق معايير التسعير الحر للأدوية مثل المكملات الغذائية ،قائلا: “التوطين سره في المكسب”.

وأوضح “هنداوى” أن تكلفة إنتاج الأدوية ارتفعت بنسبة 60% منذ بداية التعويم العام السابق بالتالى لابد من زيادة الأسعار حتى تستمر عجلة إنتاج المصانع بكامل طاقتها وتغطية احتياجتها من الخامات إلى جانب تحفيزها فى عمل التوسعات.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة إن هيئة الدواء المصرية وافقت على زيادة تدريجية تتراوح مابين 30 إلى 60 %  فى سعر 25 مستحضرًا تنتجه الشركة بعد أن تقدمنا بطلب للجنة التسعير .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار