• logo ads 2

أبو المكارم: اجتماع مشترك بين مجلس الأعمال المصري الهندي ونظيره بنيودلهى نوفمبر المقبل

لبحث فرص الاستثمار المتاحة بمصر قطاعات صناعية

alx adv

أعلن خالد أبو المكارم، رئيس مجلس الأعمال المصري الهندى، عن أنه جارٍ التنسيق لاجتماع مشترك مع نظيره الهندى فى نيودلهى خلال شهر نوفمبر المقبل.

وتبلغ الاستثمارات الهندية في مصر 3.2 مليار دولار، موزعة على 52 مشروعاً في مجالات الصناعات الغذائية والكيماويات والسياحة، بحسب بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة المصرية، أكتوبر الماضي.

وأوضح أبو المكارم، فى تصريحات خاصة لبوابة “عالم المال”، أن الاجتماع المشترك يهدف إلى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر مع عرض المبادرات الجديدة التى تطرحها مصر باستمرار لجذب استثمارات جديدة فى قطاعات عديدة الى جانب زيادة التبادل التجارى بين البلدين.

وفى نفس السياق طالب “أبو المكارم” بتطوير النقل البرى والبحرى وتيسير خروج أرباح المستثمرين للخارج.

وأشار “أبو المكارم” إلى أن مجلس الأعمال المصري الهندى كان قد التقى وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب الشهر الماضى، مضيفا أن اللقاء تطرق إلى عدة أمور مهمة.

وتابع أبو المكارم قائلا: تحدثنا مع الوزير حول كيفية تعظيم صادراتنا من خلال تذليل المعوقات التى من ضمنها إعادة النظر فى تنظيم المعارض التسويقية وسرعة صرف المساندة التصديرية حتى يتعين على المُصنع سداد كافة التزاماته والأعباء التى يقابلها المتعارف عليها.

وقال طالبنا خلال الاجتماع بضرورة إطلاق مبادرة بالتنسيق مع القطاع المصرفي بفائدة أقل من 30% للمصنعين  ليتمكنوا من إقامة توسعات  واستثمارات جديدة لزيادة الانتاج ومن ثم تغطية السوق المحلية وتحقيق فائض للتصدير لاسيما اننا نستهدف تعظيم صادراتنا المصرية واحلال الواردات

وفى تصريحات سابقة لـ أبو المكارم، قال إن مجلس الأعمال المصري الهندى يستهدف زيادة  الاستثمارات الهندية فى مصر 15%  على الأقل خلال العام القادم ، وذلك فى ظل الاهتمام  الهندي بالسوق المصرية، مضيفا حينها أن المجلس يسعى على قدم وساق لجذب  استثمارات هندية جديدة بقيمة حوالى مليارى دولار خلال 2025.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار